علاج احمرار العين المزمن

احمرار العين من الأمراض الشائعة التي يتعرض لها جميع الأشخاص ، الصغار والكبار ، يعرف إحمرار العين بأنه إنتفاخ بالأوعية الدموية المتواجدة داخل العين بحيث يصبح الجزء الأبيض من العين مائلاً للحمرة وتكون هذه الحالة بعين واحدة أو كلا العينين ويمكن ايضا الاصابة بالحكة والتهيج في عينيك ، إذا كان الوضع في مرحلته الاولى فيمكنك بسهولة التخلص من هذه المشكلة ببعض الطرق الطبيعية الفعالة.

علاج احمرار العين المزمن 

علاج احمرار العين المزمن  ،
علاج احمرار العين المزمن 

اسباب احمرار العين

هناك عدة اسباب لاحمرار العين منها :

التهاب الجفن
وهو عبارة عن التهاب يصيب جفن العين ويسبب لها الاحمرار، بالإضافة إلى تورمها، وتشكل طبقة على الرموش تدعى القشرة.

الحساسية
تعتبر من الأسباب الرئيسيّة لحدوث احمرار في العين، بحيث تسبّب حرقة للعين، وبالتالي زيادة الحكة بشكل مستمر، تتكون هذه الحساسية بسبب تعرض الجهاز المناعي للشخص للقصور أو الخلل فيه، بالإضافة إلى زيادة معدل الهيستامين في الجسم.

بعض الأسباب الأخرى التي تسبب احمرار العين هي :
قلة النوم
الكحول
التدخين
الإفراط في استخدام العدسات اللاصقة
الفرك المفرط للعيون
الافراز الطبيعي للهستامين
حمى القش
البرد والانفلونزا

كيف يذهب احمرار العين

البطاطس لعلاج احمرار العين
البطاطا تساعد على تقليل الالتهاب تساعد في تبريد العين وتهدئتها.
قم بتقشير البطاطس على شرائح رقيقة. ضع شرائح البطاطس على الجفون المغلقة للعين المصابة. اتبع هذا العلاج لمدة لا تقل عن 3 ليال متتالية لملاحظة أفضل النتائج.

عصير عنب الثعلب الهندي والعسل
عنب الثعلب الهندي والعسل من أفضل العلاجات الطبيعية لمعالجة مختلف الأمراض الصحية ، ومنها التهاب العين او احمرار العين.
أضف ملعقتين من العسل إلى كوب من عصير عنب الثعلب الهندي، واستهلكه مرتين في اليوم لعلاج احمرار العين بشكل افضل.

غسل العين بالعسل
من المعروف أن العسل مفيد في علاج التهاب الملتحمة واحمرار العين. غسل عينيك بالعسل يساعد على تهدئة عينيك. تساعد الخصائص المضادة للبكتريا والعقاقير المضادة للبكتيريا في تهدئة الالتهاب وتحد من التهيج والحكة. بهذه الطريقة يلعب العسل دوراً هاماً في تعزيز عملية الشفاء.
لاستخدام العسل كغسل للعين ، تحتاج إلى غلي بعض الماء وإضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل في الماء. حركه جيدا اتركه ليبرد. استخدم هذا المستحضر لغسل العين.

علاج احمرار العين بالكزبرة
الكزبرة هي عنصر فائق يعرف ببيت القوة للعديد من الخصائص العلاجية. يمكنك التخلص من احمرار العين عن طريق غسل عينيك بمحلول الكزبرة. لهذا ، يجب عليك إضافة بعض بذور الكزبرة إلى 60 مليمتراً من الماء.يغلى بعض الشيء، بمجرد وصول الماء إلى درجة حرارية معتدلة ، استخدم هذا الماء كغسول للعين. تساعد هذه الطريقة في شفاء التورم ، الألم ، والحرق.

الكمادات الباردة أو الدافئة
كل من الكمادات الدافئة والباردة تعمل بشكل أفضل في علاج احمرار العين. يساعد الضغط الدافئ على إعطائك راحة من التهاب الملتحمة المصاب بينما يساعد الضغط البارد في تهدئة إلتهاب الملتحمة التحسسي . تأكد من استخدام قطعة قماش نظيفة وعقيمة لعملية الضغط.

عصير الجزر والسبانخ
يمكن التعامل مع حكة العين والتهاب الملتحمة بسهولة عن طريق أخذ عصائر الخضروات النيئة. مزيج من عصير الجزر والسبانخ يساعدك على التخلص من التهاب الملتحمة او احمرار العين . تحتاج إلى اخد 300 مل من عصير الجزر ودمجها مع 200 مل من عصير السبانخ. استهلاك هذا العصير مرتين في اليوم يساعد بشكل كبير في تقليل الاصابة باحمرار العينين.

الخيار
يعتبر الخيار من العلاجات الفعّالة جداً للتخلص من انتفاخ العين واحمرارها.
قطّع شرائح دائرية من خيار وضعها على الجفون، بحيث يساعد الخيار على انقباض الأوعية الدموية، وذلك للحد من ظهور الاحمرار مجدداً، تعمل الخصائص المضادة للتهيج التي توجد في الخيار على تقليل التهيج والتورم للعين، يُفضّل تجميد الخيار قبل تطبيقه على الجفن، ولمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وذلك للحصول على أفضل النتائج، بحيث يوفّر راحةً إضافية أخرى للعين.

إذا استمرت مشكلة التهاب الملتحمة او احمرار العين حتى بعد تطبيق هذه الوصفات الطبيعية ، فمن المستحسن استشارة طبيب العيون لتشخيص أفضل للمشكلة. في بعض الأحيان ، هو تهيج في العيون بسبب بعض المشاكل الصحية الكامنة.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات