Recents in Beach


خلطة لازالة القشرة من الشعر نهائيا


القشرة هي مشكلة منتشرة عند اغلب الاشخاص وتعتبر عند البعض قضية مزمنة ، في حين يعاني آخرون من قشرة الرأس الموسمية، هناك العديد من أنواع الشامبو المضادة للقشرة متوفرة في السوق ، ولكن إذا كنت تبحث عن علاج طبيعي فإن هذه هذه الخلطة لازالة القشرة من الشعر فعالة جدا ، تابعي القراءة لمعرفة اهم الطرق المستخدمة لعلاج القشرة بصفة نهائية.
خلطة لازالة القشرة من الشعر نهائيا، التخلص من القشرة،ازالة القشرة من الشعر،علاج القشرة في الشعر من اول مره
خلطة لازالة القشرة من الشعر نهائيا

خلطة لازالة القشرة من الشعر نهائيا

تشتهر الالوفيرا بفوائدها العظيمة للبشرة ، ولكنه يعمل بشكل رائع ومذهل لحل العديد من مشاكل الشعر ، مثل تساقط الشعر ،وحكة فروة الراس ، نقص نمو الشعر ، قشرة الرأس  ، إلخ.
تتمتع الألوفيرا بخصائص ترطيب عظيمة ، وتأتي محملة بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في تغذية الشعر وفروة الرأس والتخلص من مشاكل الشعر. 

الالوفيرا مصدر غني بالفيتامينات، يأتي مع الفيتامينات A و C و E التي تفيد في تعزيز دوران الخلايا وتؤدي أيضًا إلى شعر صحي ولامع، تحتوي أيضًا على فيتامين ب 12 وحمض الفوليك الضروريين لوقف تساقط الشعر، هذا ما يفسر لماذا الصبار يعمل كواحد من أفضل أسرار الجمال لشعر صحي وجميل.

بعد قرائتك للاسطر السابقة تعرفت على افضل علاج طبيعي لازالة القشرة من الشعر نهائيا ، لكن ستطرح هذا السؤال كيف سأستعملها ؟ اليك أفضل الطرق لاستخدام جل الألوفيرا للتخلص من قشرة الشعر نهائيا.

خلطات الالوفيرا للتخلص من قشرة الشعر

خلطة جل الألوفيرا لازالة القشرة من الشعر نهائيا
جل الالوفيرا العادي فعال جدا في التخلص من القشرة، حاول استخدام جل الصبار الطازج الذي يمكنك تحضيره في المنزل بدلا من شرائه من السوق.

كل ما عليك فعله هو تقطيع ورقة واحدة من نبات الالوفيرا  ثم تقسيمها إلى نصفين ، استخرجي الجل وتطبيق ذلك مباشرة على فروة الرأس مع التدليك بلطف ، وتأكدي من أنه انتشر في جميع أنحاء فروة الرأس، غطي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة وانتظري لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعرك باستخدام شامبو خفيف.
كرري ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع.

خلطة زيت الأوكالبتوس والالوفيرا لعلاج قشرة الرأس بسرعة
يحتوي زيت الأوكالبتوس على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات تساعد على التخلص من القشرة و له فوائد مضادة للالتهابات أيضا ، والتي تساعد على تهدئة الحكة على فروة الرأس بسبب قشرة الرأس.

تأخذ 2-3 ملاعق كبيرة من هلام الصبار وإضافة بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس لذلك.
اخلطيهما معا و دلكيها جيدا في جميع أنحاء فروة الرأس.
اتركيها على فروة الرأس لمدة ساعة على الأقل.
يغسل باستخدام الشامبو .
أعد العملية مرة او مرتين في الأسبوع ، هذه طريقة رائعة لتنشيط فروة رأسك.

خلطة الالوفيرا وعصير الليمون لازالة قشرة الشعر نهائيا
هنا يأتي علاج طبيعي آخر فعال للغاية مع الالوفيرا للتخلص من قشرة الشعر، الليمون يأتي مع خصائص مضادة للفطريات التي تلعب دورا حيويا في علاج قشرة الراس، يحتوي على كمية عالية من فيتامين C التي تساعد على التخلص من قشرة الراس.

خدي عصيرنصف ليمونة واضيفي إليه 2الى3 ملاعق كبيرة من جل الالوفيرا. اخلطيها معا وضعيها على فروة الرأس. قومي بالتدليك جيدا واتركيه على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة قبل غسله باستخدام الشامبو ، كرر ذلك مرة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الألوفيرا والحلبة لإزالة قشرة الرأس بسرعة
الحلبة هو عنصر آخر رائع لعلاج قشرة الرأس، انها تأتي محملة بالفيتامينات والمعادن التي تجعل للقشرة حلا مثاليا ، الاستخدام الموضعي للحلبة يساعد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة ومكافحة القشرة إلى حد كبير.

خذي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة ونقعها في ​​الماء ليلة كاملة ، في صباح اليوم التالي ، طحنها وإعداد عجينة ناعمة.
إضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الالوفيرا إلى العجينة ، ثم طبقيها ذلك على فروة الرأس والتدليك بلطف. انتظري لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالشامبو .تكرر مرتين في الاسبوع.

خلطة خل التفاح والالوفيرا لعلاج قشرة الراس
خل التفاح يأتي مع خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ، والتي تساعد على قتل الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب القشرة. كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من تهيج وحكة فروة الرأس المرتبطة بالقشرة.

خذي كوبا من جل الالوفيرا الطازج. وأضيفي ملعقتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل العضوي إلى جل الالوفيرا.
اخلطي كل شيء بشكل جيد وتطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر. تدليك بلطف لبضع دقائق.
اتركيه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ويغسل بالشامبو .يمكن اعادة العملية مرتين في الاسبوع.

خلطة الحناء والالوفيرا لازالة القشرة من الشعر نهائيا
الحناء هو عنصر ممتاز للعناية للشعر، يمكن أن يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس لدينا ويمنع قشرة الرأس، يمكن لخصائص التبريد والمهدئة للحناء أن تعالج تهيج فروة الرأس واستعادة الرطوبة المفقودة ، والتي تساعد في علاج قشرة الرأس.

نقع كوبين من أوراق الحناء الطازجة في الماء لمدة ساعتين على الأقل، امزجي وأصنعي عجينة الحناء. أضيفي ملعقة واحدة من كل من الالوفيرا وزيت الزيتون وملعقتين من اللبن إلى عجينة الحناء، امزجي كل شيء جيداً وقومي بتطبيق قناع الشعر هذا على فروة الرأس والشعر.اتركيه بضع ساعات ثم يغسل بالماء البارد والشامبو ، كرري الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة الألوفيرا وزبدة الشيا لإزالة القشرة بسرعة
غالباً ما تحدث قشرة الرأس بسبب جفاف فروة الرأس، لذلك من المهم إبقاء فروة الرأس مرطبة بشكل جيد لمنع القشرة، زبدة الشيا تأتي مع خصائص ترطيب ممتازة، فهي تساعد في توفير تغذية عميقة لفروة الرأس وخصائصها المرطبة ، تساعد زبدة الشيا في شفاء أسرع لفروة الرأس من القشرة.

خذي نصف كوب من زبدة الشيا الخام وذوبيها باستخدام غلاية ، ندعها تصل إلى درجة حرارة معتدلة. أضيفي ملعقتين من جل الالوفيرا ، 2-1 ملاعق كبيرة من زيت فيتامين E وقطرات قليلة من زيت اللافندر الأساسي إلى زبدة الشيا الذائبة.
امزجي جيد وتطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء فروة رأسك ، تدليك فروة رأسك بلطف. ضع باقي الكمية على طول الشعر. دعيه يبقى على فروة الرأس والشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد والشامبو.كرري العملية كل اسبوع.

خلطة زيت النيم والالوفيرا للتخلص من قشرة الرأس
زيت النيم هو علاج ممتاز للقشرة والسبب في أن زيت النيم يعرف بواحد من أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة قشرة الرأس هو بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات. ونتيجة لذلك ، يمكن أن يدمر زيت النيم قشرة الرأس التي تسبببها الفطريات والبكتيريا الموجودة على فروة الرأس.

خذي ملعقتين من الالوفيرا وأضيفي قطرات قليلة من زيت النيم إلى ذلك.
امزج معا وتدليك فروة رأسك بالخليط الناتج ، اتركه على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة ثم استخدمي أي شامبو للغسل. افعل هذا مرتين في الأسبوع.

خلطة الألوفيرا وزيت جوز الهند للتخلص من القشرة
زيت جوز الهند هو علاج رائع آخر لقشرة الرأس. زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى ، بما في ذلك فيتامين (E) وفيتامين (K) والحديد. يمتلك أيضا خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ، وهو ما يفسر سبب تأثير زيت جوز الهند في التخلص من قشرة الرأس.

اخلطي ملعقتين من كل من جل الالوفيرا وزيت جوز الهند العضوي. إذا لزم الأمر ، قومي بتسخين الخليط قليلا على درجة حرارة معتدلة. ضعيه على فروة الرأس وقومي بالتدليك جيدا. اتركيه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالشامبو. كرري مرتين في الأسبوع.

خلطة الالوفيرا وزيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس
يمكن لزيت الزيتون محاربة القشرة بشكل فعال بسبب خصائصها المضادة للميكروبات. ليس فقط قشرة الرأس ، ولكن يمكن أن يساعد في علاج امراض فروة الرأس الأخرى الناجمة عن الفطريات أو البكتيريا.

خذي ملعقتين كبيرتين من جل الالوفيرا الطازج وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعض الزبادي.
اخلطي كل شيء بشكل جيد للحصول على عجينة ، ضعيه على فروة الرأس والشعر. دعيه على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة واشطفي بالماء والشامبو. كرري مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة بشكل فعال.

خلطة العسل والالوفيرا لإزالة قشرة الشعر نهائيا
العسل علاج قوي جدا لازالة لقشرة الرأس ،العسل يأتي مع خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال القضاء على أي فطريات أو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات فروة الرأس .

خذي من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من جل الالوفيرا الطازج في وعاء. اضيفي ملعقة كبيرة من العسل وزيت جوز الهند واللبن.
امزجي جميع المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على خليط قابل للدهن. قومي بتدليكها جيداً في جميع أنحاء فروة الرأس .
اتركيه على فروة الرأس لمدة ساعة ثم اغسلي بالشامبو ، اعيدي العملية كل اسبوع لعلاج قشره الشعر بسرعه وبشكل فعال.

خلطة زيت شجرة الشاي والالوفيرا لعلاج قشره الشعر بسرعه
تعرف زيت شجرة الشاي بخصائصها المضادة للفطريات القوية التي تساعد على القضاء على القشرة ، لديها خصائص ممتازة مضادة للالتهابات،علاج قوي جدا ضد القشرة يمكن أن يعطيك نتائج رائعة. 

خذي حوالي 1الى2 ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا وإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لذلك ، اخلطي الكل معا وضعيه على فروة الرأس ، قومي بالتدليك جيدا واحرصي أيضاً على تغطية جميع فروة رأسك بالخليط ، انتظري لمدة ساعة واغسليه بالماء والشامبو المعتدل ، كرري ذلك مرتين في الأسبوع.

كانت هذه افضل الطرق لاستخدام الالوفيرا لازالة القشرة من الشعر نهائيا.

إرسال تعليق

0 تعليقات