ماسكات الصبار لإزالة علامات تمدد الجلد

ماسكات الصبار لإزالة علامات تمدد الجلد، معظم النساء لها علامات التمدد على الجسم بسبب الحمل او نقصان الوزن بشكل كبير وهذه العالامات يمكنك إخفاؤها ، ولكن لا يمكن تجاهلها بالتأكيد، وإذا لم يتم علاجها في الوقت المحدد يمكن أن تؤدي علامات التمدد هذه إلى الجلد المترهل، تظهر علامات التمدد في الغالب على الذراعين والساقين والثديين والبطن والوركين والفخذين. خلال المرحلة الأولية ، تبدو حمراء أو زهرية اللون وتتحول إلى خطوط فضية مع مرور الوقت.
ماسكات الصبار لإزالة علامات تمدد الجلد
ماسكات الصبار لإزالة علامات تمدد الجلد

ماسكات الصبار لإزالة علامات تمدد الجلد

اليك بعض الماسكات الفعالة لتخفيف علامات تمدد الجلد، طبقيها وسترين الفرق.

ماسك الصبار لازالة علامات التمدد

قطعي واحدة من أوراق الصبار الطازج واستخراج الجل من الداخل، تطبيق جل الصبار الطازج على علامات التمدد، افركيها برفق لمدة دقيقتين ثم اتركيها على الجلد حتى يتم امتصاصه/ شطفي بالماء الفاتر، ثم كرري العملية يوميا.

ماسك الصبار والغليسرين

استخرجي الجل من ورقة الألوفيرا، أضيفي بضع قطرات من الغليسيرين إلى جانب زيت فيتامين E. أضيفي أيضًا بعض ماء الورد واخلطي المكونات معا، تنطبق على علامات التمدد وتدليك المنطقة المصابة بلطف بهذا الخليط، دعي الجلد يمتص كل شيء ثم شطفيه بالماء الدافئ، كرري كل يوم.

ماسك الصبار وفيتامين e

خذي ربع كوب من جل الصبار، اضيفي 10 كبسولات فيتامين (هـ) و 5 كبسولات فيتامين (أ) ، يمزج جيدا ويطبق الخليط على علامات التمدد، ثم يدلك بعض الشيء والانتظار حتى يمتصها الجلد تماما، ثم شطفي بالماء الفاتر، كرري يوميا.

ماسك الصبار والزبادي

اخلطي ملعقتين من الصبار الطازج مع نصف كوب من اللبن الطازج ، تطبيق الخليط الناتج على علامات التمدد وتدليك الجلد بلطف، انتظري 15 دقيقة واتركي الجلد يمتص الخليط ثم يغسل بالماء الفاتر، كرري يوميا.

ماسك الصبار وماء الورد

قطعي ورقة واحدة الألوفيرا واستخراج الجل من الداخل، يُمزج ماء الورد مع جل الصبار بنسبة متساوية ويوضع المزيج على علامات التمدد، دلكيه بلطف لبضع دقائق وابقائه على الجلد لمدة 15 دقيقة أخرى ، حتى يمتصه الجلد، شطفي بالماء الفاتر، كرري مرتين في اليوم الواحد.

ماسك الصبار وزيت الخروع

قطعي ورقة واحدة من الصبار واستخراج الجل، يهرس الجل لجعله مائيًا قليلًا، أضيفي كمية متساوية من زيت الخروع إلى جل الصبار واخلطي معًا، تسخين الخليط قليلا.
يُرفع عن النار ويوضع المزيج على علامات التمدد ، بينما لا يزال دافئًا، تدليك بلطف والسماح للبشرة لاستيعاب كل شيء، اتبعي هذا العلاج يوميا لازالة علامات تمدد الجلد.

ماسك الصبار زبدة الكاكاو

اخلطي جل الألوفيرا وزبدة الكاكاو وزيت فيتامين E بنسب متساوية، بمجرد إعداد خليط جيد ، ضعي هذا على علامات التمدد، قومي بالتدليك بلطف في جميع أنحاء الجلد المصاب ثم اتركيه على الجلد لبضع دقائق، استخدمي الماء العادي لغسله، كرري يوميا.

عصير الليمون والصبار

خذي ملعقتين من الصبار الطازج وأضفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، امزجي معًا وضعيه على المناطق المتأثرة، تدليك قليلا واتركيها تجف طبيعيا، شطفي بالماء.
كرري هذا العلاج يوميا لازالة علامات تمدد الجلد بسرعة.

زيت الزيتون والصبار

خذي ربع كوب  من كل جل الصبار وزيت الزيتون، تدليك المناطق المصابة بهذا الخليط، أتركيه على الجلد لعدة ساعات ، أو حتى اكثر ، إذا كان بإمكانك تركها طوال الليل افضل، في صباح اليوم التالي ، امسحيه بقطعة قماش رطبة، كرري كل يوم للتخلص من علامات التمدد في اسرع وقت.

العسل والصبار

استخرجي جل الصبار الطازج من ورقة الألوفيرا، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو إلى ملعقتين من جل الصبار، امزجيه معًا وضعيه جيدًا في جميع الأجزاء المتأثرة من الجلد، تدليك لبضع دقائق والسماح للجلد لامتصاص الخليط قدر الإمكان، يغسل بالماء العادي، تكرر مرة على الأقل كل يوم.

الأفوكادو والصبار

نضع 4 ملاعق من عجينة الأفوكادو في الخلاط و 5 ملاعق كبيرة من الألوفيرا.
أضفي أيضًا القليل من زيت الزيتون، امزجي معًا لإعداد مزيج ناعم، ضعيه على منطقة تمدد واتركيه على الجلد لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء العادي.
كرر هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

زيت جوز الهند و الصبار

خدي نصف كوب من زيت جوز الهند و 2-3 ملاعق كبيرة من جل الصبار، بمجرد الحصول على خليط ، قومي بتخزينه في حاوية محكمة الغلق، اخراج كمية صغيرة وتطبيقها على علامات تمدد الجلد المتضررة.
دلكي به الجلد جيدا واتركيه  ليلة كاملة، في الصباح التالي ، امسحي البقايا بقطعة قماش مبللة واغسلي الجلد.
كرري كل ليلة للحصول على أفضل النتائج.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع