طريقة استعمال زيت الزيتون لنمو الشعر

طريقة استعمال زيت الزيتون لنمو الشعر، سواء كنت تعانين من تساقط الشعر ، أو تريدين فقط شعر حريري ، أكثر نعومة وصحة ، يمكن لزيت الزيتون أن يفعل ذلك. في هذه المقالة ، سوف أعلمك طرق مختلفة لاستخدام زيت الزيتون لنمو الشعر.
تساقط الشعر هو اسوأ منظر لدى المرأة مما ينقص من جمالها ،والكثير من النساء  تبدأ بتجربة الكثير من منتجات العناية بالشعر وضد تساقط الشعر واغلبها يأتي بنتائج عكسية، ولذلك من الأفضل دائمًا اللجوء إلى العلاجات الطبيعية، وزيت الزيتون هو أحد المكونات التي لن تخذلك أبداً.
طريقة استعمال زيت الزيتون لنمو الشعر
طريقة استعمال زيت الزيتون لنمو الشعر

طريقة استعمال زيت الزيتون لنمو الشعر

اكتشفي معي في هذا الموضوع استخدامات مختلفة  لزيت الزيتون لنمو الشعر وعلاج تساقط الشعر.

قبل ان اذكر لك جميع الطرق المختلفة لاستخدام زيت الزيتون لنمو الشعر ومكافحة تساقط الشعر وطريقة تكثيف الشعر، دعيني اذكر لك لماذا يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية للشعر؟ 

لماذا زيت الزيتون هو جيد للشعر؟
زيت الزيتون لديه خصائص ترطيب مذهلة للشعر وكذلك البشرة، إنها نعمة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الشعر وهشاشته، وهو غني بالأحماض الدهنية أوميغا 6 وأوميغا 9، الأحماض الدهنية أوميغا 6 تمنع فقدان الرطوبة من الشعر، الأحماض الدهنية أوميغا 9 يمكن أن تجعل الشعر أكثر نعومة .

زيت الزيتون له خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة القشرة وغيرها من التهابات فروة الرأس الناتجة عن الفطريات أو البكتيريا، في كثير من الأحيان ، تؤدي هذه الأنواع من الالتهابات الفطرية إلى فقدان الشعر الشديد وتمنع نمو الشعر تمامًا.

المواد الغذائية الأساسية الموجودة في زيت الزيتون جنبا إلى جنب مع الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة تقوي الشعر من الجذور الى الاطراف ، بهذه الطريقة  يساعد على منع تساقط الشعر.

أيضا ، تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، والتي بدورها تغذي بصيلات الشعر وتشجعهم على النمو .

بعد ان تعرفتي على فوائد زيت الزيتون للشعر ،الان مع افضل الطرق لاستعمال زيت الزيتون لنمو الشعر ومحاربة تساقط الشعر.

تكثيف الشعر بزيت الزيتون

تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون يومياً يساعد على منع تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر، تدليك زيت الزيتون يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويغذي بصيلات الشعر التي بدورها تمنع تساقط الشعر وتشجع على نمو شعر أكثر صحة وأكثر كثافة.

خذي الكمية المطلوبة من زيت الزيتون حسب طول شعرك ، سخنيه قليلاً
قومي بتدليكها على فروة الرأس لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية، يطبق الزيت أيضًا على طول الشعر.
امشطي شعرك جيدا بمشط ذو أسنان واسعة لضمان التوزيع المتساوي للزيت في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر.
اربطي الشعر على شكل كعكة وارتداء قبعة .
اتركيه ليلة كاملة حتى تتمكن من إذابة كل الأوساخ والشوائب الزائدة.
في الصباح التالي ، اغسليه بشامبو خالٍ من الكبريت.
كرر مرة او مرتين في الأسبوع للحفاظ على شعر صحي .

زيت الخروع وزيت الزيتون لنمو الشعر

تماما مثل زيت الزيتون ، زيت الخروع له فوائد مذهلة للشعر، له خصائص مضادة للفيروسات ، مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تحافظ على صحة فروة الرأس وتعزز نمو شعر أفضل، زيت الخروع يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، كما أنه يوفر فوائد عميقة لتكثيف الشعر.

امزجي 2 ملعقتين من زيت الزيتون وزيت الخروع، قومي بتسخينها ثم تدليك فروة الرأس والشعر الخاص بك ، اتركيه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي بشامبو خفيف.
يمكنك تكرار هذه الخلطة لزيت الزيتون لنمو الشعر مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون  والبيض لنمو الشعر

من بين أفضل الطرق ايضا للاستخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر، يعتبر البيض أحد أفضل المكونات التي تستخدم في الشعر بسبب محتواه العالي من البروتين، يحتوي البيض أيضا على معادن مثل ، النياسين ، المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، الصوديوم ، وغيرها والتي تكون مفيدة للغاية للشعر التالف وتحفز نمو الشعروتساعد في علاج تساقط الشعر. في الواقع ، يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الفيتامينات B وحمض الفوليك ، مما يضمن بقاء الشعر سليمًا.

افصل بياض بيضة عن صفار البيض وخفقيه في وعاء، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون إليها ، ثم امزجي جميع المكونات بشكل جيد لتحضير قناع الشعر ، تطبيق قناع الشعر في جميع أنحاء الشعر ، من الجذور إلى الاطراف.
اتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسليه بشامبو.
كرري مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

زيت الزيتون و زهرة الكركديه لنمو الشعر

تكثيف الشعر في المنزل ، هذه الوصفة فعالة  جدا للحث على نمو الشعر الجديد. الكركديه عالي في فيتامين ج الذي يلعب دورا حيويا في منع تساقط الشعر وكذلك تشجيع نمو الشعر.
يمكن لفيتامين سي تعزيز إنتاج الكولاجين ، مما يقوي بصيلات الشعر ويحسن نمو الشعر، وقد أثبتت الدراسات أن زهرة الكركديه يمكن أن تحفز نمو الشعر الجديد حتى في المناطق المصابة بتساقط الشعر الحاد او الصلع.

خذي 3او4 أزهار الكركديه الطازجة، غسليها جيدا وفصل البتلات، ضعيهم في مدقة  وأضيفي بعض زيت الزيتون اليه.
اصنعي عجينة وضعي الخليط الناتج على فروة الرأس، ينطبق أيضا على طول الشعر. دعيه لمدة 40 دقيقة على الشعر وفروة الرأس، استخدمي شامبو معتدل لغسله.
كرر ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت الزيتون والفلفل الحار لنمو الشعر

قناع الشعر بزيت الزيتون والفلفل الحار لنمو الشعر، يحتوي الفلفل الحار على مركب منشط ، وهو مادة مهيجة تساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ثم تحفز بصيلات الشعر على النمو.

خذي نصف كوب من زيت الزيتون، قومي بتسخين الزيت قليلاً ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار إليه، يقلب جيدا ويترك حتى يبرد ثم قومي بتدليك فروة رأسك تمامًا بنفس الطريقة السابقة.
اتركيه لمدة ساعتين على الأقل ، أو حتى إذا كان بإمكانك تركه طوال الليل افضل . شطفها بالماء أولاً ، ثم استخدمي الشامبو لإزالة الكل.
كرري مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

خلطة المايونيز وزيت الزيتون لتسريع نمو الشعر

أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى 2-3 ملتعق مايونيز، أضيفي أيضًا ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض وقطرات قليلة من خلاصة الفانيليا (اختياري).
الجمع بين جميع المكونات لصنع عجينة، ضعيه على الشعر وفروة الرأس تمامًا وكذلك على طول الشعر، لتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم  اغسلي بالشامبو.

العسل والقرفة وزيت الزيتون لنمو الشعر

نمزج ملعقة من زيت الزيتون والعسل ومسحوق القرفة، يوضع المزيج على كامل الشعر . انتظري 20-30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ أولاً ثم استخدمي شامبو خفيف لإزالة المخلفات، كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

الأفوكادو وزيت الزيتون لتكثيف الشعر

يحتوي الأفوكادو على كمية عالية من فيتامين B وفيتامين E الذي يساعد أيضًا على تقوية جذور الشعر وبالتالي منع تساقط الشعر. 

اهرسي قطعة واحدة من الافوكادو ، أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون البكر الممتاز وملعقة كبيرة من العسل ، اخلطي جميع المكونات الثلاثة معًا ثم اعملي عجينة .
ضعي العجينة الناتجة على فروة الرأس وكذلك الشعر، تدليك بلطف، دعيه  لمدة 20 دقيقة.
يغسل بالشامبو معتدل وتكرر مرة واحدة في الأسبوع.

بدلا من ذلك ، يهرس الأفوكادو الناضج ثم يضاف نصف كوب من الحليب إليه.
أضيفي أيضًا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز، الجمع بين كل شيء وتطبيق الخليط الناتجة في جميع أنحاء الشعر وفروة الرأس.
دعيه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالشامبو الخفيف.

خلطة الألوفيرا وزيت الزيتون لنمو الشعر

الصبار هو علاج طبيعي فعال لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر، لديه القدرة على ترطيب  الشعر دون جعله زيتي، الأنزيمات الطبيعية الموجودة في الصبار أيضا تعزز نمو الشعر بشكل كبير.

اخلطي 4 ملاعق من جل الصبار الطازج و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من الزبادي لتكوين خليط موحد.
ضعيه على فروة الرأس وطول الشعر أيضًا، غطي رأسك بغطاء  ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة.
يغسل بشامبو معتدل وماء دافئ، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

بدلا من ذلك ، أضيفي ثلاث أو أربع ملاعق زيت زيتون إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبعض هلام الألوفيرا.
الجمع بين جميع المكونات الثلاثة بشكل جيد بحيث تشكل خليط ، ضعيه على الشعر كله ، من الجذور إلى الأطراف، وبمجرد تشبع شعرك بالمزيج ، ارتدِ قبعة ، انتظري لمدة 40 دقيقة إلى ساعة ثم اغسلي بشامبو خفيف وخالي من الكبريتات.
كرر مرتين في الأسبوع.

الموز وزيت الزيتون لتكثيف الشعر

وصفة بسيطة لكنها فعالة جدا لنمو الشعر.

خدي حبة موز ناضجة ، مقطعة إلى قطع صغيرة ووضعيها في الخلاط لإعداد عجينة الموز.
أضيفي 2او3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى الموز المهروس ، وامزجيه جيداً ثم اتركيه جانباً لمدة ساعة.
يوضع القناع على فروة الرأس وكذلك على طول الشعر، لفي الشعر بمنشفة دافئة.
انتظري لمدة 40 دقيقة إلى ساعة.
يغسل بشامبو معتدل ويكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

كانت هذه أفضل خلطات لزيت الزيتون لنمو الشعر، وعلاج تساقط الشعر وتكثيف الشعر ، وبمكونات طبيعية متوفرة في اي منزل.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع