علاج الام الرقبة بالاعشاب الطبيعية

- 3/15/2019 08:53:00 م

علاج الام الرقبة بالاعشاب الطبيعية ، الكثير من الناس يشعرون بألم متكرر في الرقبة، قد يكون آلام الرقبة لديه أسباب مختلفة، السبب الرئيسي هو التوتر العضلي وبعض الأسباب الأخرى مثل النوم أو الجلوس في وضعية سيئة ، والعمل لساعات طويلة وبعض الهزات أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
قد يكون هناك بعض الأسباب الأخرى لآلام الرقبة مثل نقص التغذية ، وضغط العصب ، والفقرات الفقارية عنق الرحم والألياف العضلية الليفية، هناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج آلام الرقبة بسرعة.
علاج الام الرقبة بالاعشاب الطبيعية
علاج الام الرقبة بالاعشاب الطبيعية

علاج الام الرقبة بالاعشاب الطبيعية


تخفيف آلام الرقبة بالثلج
الثلج هو العنصر الأكثر فائدة للآلام، يساعد الثلج في الحد من التهاب آلام الرقبة، خذي بعض مكعبات الثلج وسحقها جيدًا، ضعيها في كيس بلاستيكي ولفها، يمكن استخدام الكيس البلاستيكي أو أي منشفة رقيقة لتغليف الثلج المسحوق، ضعي كيس الثلج على رقبتك، ضعيه لمدة 15 دقيقة أو أكثر، كرري العملية كل 2او3 ساعات في اليوم لراحة أفضل، تجنبي استخدام الثلج مباشرة على بشرتك.

علاج آلام الرقبة بالتمارين

تساعد التمارين اليومية على الحفاظ على لياقتك البدنية ، هذه التمارين يمكن أن تقلل من آلام الرقبة، تساعد التمارين في تقوية عضلات الرقبة، قومي بتدوير العنق برفق بحركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة وعكس عقارب الساعة، يساعد في مد العضلات المهتزة للتخفيف من آلام الرقبة، سيسبب هذا في ألم بسيط في البداية ، لكنه سيساعدك على التخلص من الام الرقبة فيما بعد ، استعملي هذه الطريقة 5 مرات في اليوم.

الزنجبيل لعلاج آلام الرقبة

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات الطبيعية التي تساعد على تحسين الدورة الدموية، تدفق الدم في المنطقة يمكن أن يقلل من الألم والالتهابات، خذي قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل، نقطعه إلى شرائح صغيرة، غلي شرائح الزنجبيل عن طريق إضافتها إلى كوبين من الماء، اتركيه لمدة 10 دقائق، يصفى المحلول ويضاف إليه العسل، اشربي هذا الشاي، اشربي ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل يوميًا لبضعة أيام للتخلص من آلام الرقبة.
يتم إعداد طريقة أخرى عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وإضافته إلى كوب من الماء، شرب هذا الشاي ثلاث مرات يوميا لبضعة أيام.

الفلفل الحريف للتخلص من آلام الرقبة

يساعد فلفل حريف على تخفيف آلام الرقبة بخصائصه المضادة للالتهابات، هذا يساعد على تقليل آلام الرقبة، خذي ملعقة صغيرة من مسحوق فلفل حريف، أضيفي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون الفاتر، اخلطيه جيدًا، ضعيه على التهاب العضلات في منطقة الرقبة، كرر ذلك مرتين يوميا حتى يذهب الألم.

علاج الام الرقبة بالكركم

الكركم يساعد على علاج آلام الرقبة، الكركمين لديه خصائص كيميائية نباتية مهمة بشكل جيد للحصول على تخفيف من آلام الرقبة، الكركم غني بالمضادات الالتهابية التي تساعد على تخفيف الألم، خذي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، أضفهم إلى كوب من الحليب وقومي بتسخين الخليط لمدة خمس دقائق، ازيليه من الحرارة وإضافة القليل من العسل في ذلك، اتركيه ليبرد ، اشربي هذا المزيج مرتين يوميًا لتخفيف ألم الرقبة تمامًا.

زيت اللافندر لعلاج الام الرقبة

يستخدم زيت اللافندر (زيت الخزامى) للتخلص من آلام الرقبة، هذا هو أفضل علاج منزلي يستخدم لتدليك الرقبة للتخلص من الالم، دلكي رقبتك بزيت اللافندر، هذا يساعد على تقليل الألم والنوم بشكل أفضل، يجب أن تأخذي حوض استحمام بالماء الساخن أو الاستحمام الذي يبقيك مسترخية ويمكن أن يقلل من آلام عضلات الرقبة.
ضعي كمية قليلة من زيت الخزامى على رقبتك وكتفيك، التدليك بلطف بحركة دائرية. دلكي العنق بهذا الزيت على المنطقة التي تعاني من الألم لمدة 10 دقائق، كرريها يوميا للحصول على أفضل النتائج، بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا اخذ زيت اللافندر وزيت جوز الهند وزيت الزيتون واستخدامه للحصول على نتائج أفضل، تدليك برفق منطقة الرقبة التي تسبب الألم.

خل التفاح لعلاج الام الرقبة

خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، انه غني بالعناصر الغذائية ، مما يساعد على التخفيف من آلام الرقبة، خذي بعض خل التفاح في وعاء ونقع منشفة ورقية فيه ووضعه على منطقة الرقبة، اتركيه لبضع ساعات، كرري ذلك مرتين في اليوم.

نصائح للحد من الام الرقبة
- للتخلص من آلام الرقبة ، يجب الاستلقاء دون وسادة، هذا يساعد على تخفيف آلام عضلات الرقبة.
- يمكنك حتى تجربة بعض تمارين التنفس البطنية، يمكن القيام بذلك في مكان يمكنك أن تجد فيه السلام والهواء النقي، جربي بعض تمارين الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل.
- يجب أن تجلسي دائمًا على كرسي مريح.
- الاقلاع عن التدخين للشفاء السريع.
- يجب أن تتوقف عن القيادة حتى تشعر بالراحة من تصلب الرقبة وآلام الرقبة.
- يجب أن تنام على مرتبة ثابتة، احتفظ دائمًا برأسك الذي يجب أن يتماشى مع عمودك الفقري عند النوم.
- كن حذرًا أثناء التحدث على الهاتف لساعات أطول، يجب عليك استخدام سماعات الرأس ، إذا كنت تتحدث باستمرار لساعات طويلة على الهاتف.
- السباحة اليومية تساعد على تقوية عضلات الرقبة والظهر.
 

ابدأ الكتابة واضغط على Enter للبحث