فوائد الباذنجان للبشرة والشعر

فوائد الباذنجان للبشرة والشعر ، الباذنجان ليس محبوب لدى اغلب الناس، ولكن بعد معرفة فوائد الباذنجان للبشرة والشعر أنا متأكد من أنك ستأخذين فكرة ثانية لهذا النوع من الخضار، الباذنجان يأتي مع مجموعة من الفوائد للبشرة والشعر كذلك.
ولمعرفة كل تفاصيل البادنجان للشعر والبشرة فتابعي معي الاسطر القادمة.
فوائد الباذنجان للبشرة والشعر
فوائد الباذنجان للبشرة والشعر

فوائد الباذنجان للبشرة


مكافحة الشيخوخة
الباذنجان هو أحد مصادر مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي بشرتنا من الشيخوخة المبكرة، يحتوي على فيتامين (ج) وهو ضروري للبشرة ، المضادات الأكسدة الموجودة في الباذنجان تمنع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، كما يحافظ على بشرتنا من التجاعيد والخطوط الدقيقة إلخ. كما يحتوي قشر الباذنجان على الأنثوسيانين (الفلافونويد) ، وهو مفيد للغاية للبشرة، جنبا إلى جنب مع مكافحة الشيخوخة ، لديها خصائص مضادة للالتهابات كذلك.

كيفية استخدام الباذنجان لمكافحة الشيخوخة

استخدمي عصير الباذنجان  وإضافة بضع قطرات من بندق الساحرة لذلك، اخلطي الكل معًا وضعي الخليط في زجاجة نظيفة ثم ضعيها في الثلاجة للحفاظ عليها، استخدميها كل صباح قبل القيام بالماكياج العادي.

تنعيم البشرة بالباذنجان
الباذنجان غني بالمحتوى المائي ، مما يساعد أيضا في الحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة ، الباذنجان يحتوي على حوالي 92 % من الماء ، وهو أمر مفيد للغاية للحفاظ على رطوبة البشرة. 

كيفية استخدام الباذنجان لتنعيم البشرة

قطع شريحة واحدة من الباذنجان ، أضيفي الباذنجان المقطع إلى ملعقتين من عصير الصبار والعسل، امزجي معًا ثم اعداد عجينة، ضعي طبقة على وجهك وانتظري حتى يتم امتصاصه، بعد ذلك ضعي باقي القناع المتبقي واتركيه لمدة 15 دقيقة، امسحيه بقطعة قماش مبللة وأخيراً اغسلي الوجه بماء دافئ.
كرري مرتين في الأسبوع.

يحمي من اضرار اشعة الشمس
التعرض للشمس مهم بالنسبة لنا لأنه يوفر فيتامين D لجسمنا، ومع ذلك ، يمكن التعرض المفرط لأشعة الشمس ان يتسبب في تلف الجلد ، يمكن أن يجعل التعرض المتكرر الى الشمس لمدة طويلة بشرتنا  إلى الحمرة ويبدأ الجلد أيضًا في التقشير، التطبيق الموضعي لعصير الباذنجان مفيد جدا لتهدئة البشرة المتضررة من الشمس، يحتوي على المغذيات النباتية التي تهدئ الجلد والمساعدة في عملية الشفاء.

كيفية استخدام الباذنجان للبشرة المتضررة من الشمس

خذي كوب من الباذنجان المفروم ووضعه في وعاء زجاجي، صبي واحد ونصف كوب من خل التفاح في ذلك ثم إغلاق الغطاء، ضعي القنينة في الثلاجة لمدة 3الى4 أيام حتى يتغير لون خل التفاح ويتحول إلى اللون الداكن، أخرجيه وطبقي المحلول على المنطقة المصابة ، تكرر عدة مرات يوميا.

يقلل من خطر سرطان الجلد
يحتوي البادنجان على حمض الكلوروجينيك ، حمض الكلوروجينيك له خصائص مضادة للسرطان التي تحمي الحمض النووي لدينا، الى جانب ذلك ، لديها أيضا خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا المضادة، بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتويات مضادات الأكسدة في الباذنجان تمنع الجذور الحرة من التسبب في الإجهاد التأكسدي لخلايا الجلد وبالتالي تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، الاستهلاك المنتظم للباذنجان مفيد جدا في الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

مفيد للبشرة الدهنية
قناع الباذنجان للوجه مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية، إن محتوى الماء العالي في الباذنجان يلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على البشرة ورطوبتها بدون جعلها دهنية، ويساعد ايضا في السيطرة على حب الشباب والحفاظ على صحة البشرة. 

كيفية استخدام الباذنجان للبشرة الدهنية

قطعي ربع باذنجانة كبيرة، اقطعيها لمكعبات صغيرة ثم ضعيها في الخلاط، اخلطي 2 ملاعق زبادي طبيعي طازج، امزجي مرة أخرى للحصول على عجينة ، ضعيه على الوجه وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

ملاحظة : لا تقومي بإزالة القشرة من الباذنجان أثناء تحضير قناع الوجه.

يساعد في تخفيف النمش
كثير منا لا يدركون هذه الفوائد من الباذنجان ، ولكنه مفيد للغاية في التخلص من النمش  . يحتوي الباذنجان على فيتامين C ، وهو معروف جيداً بفوائده لتفتيح البشرة، التطبيق الموضعي للباذنجان يساعد في تفتيح مظهر النمش والبقع السوداء وبإمكانه إزالتها ليعطيك بشرة بيضاء.

كيفية استخدام الباذنجان لازالة النمش

قطعي شريحة الباذنجان واحدة وفركها على المناطق المتضررة من جلدك، انتظري بعض الوقت واغسلي بالماء الدافئ.
بدلا من ذلك ، يمكنك وضع عدد قليل من مكعبات صغيرة من الباذنجان في خلاط ومزجها لتحضير لب الباذنجان، ضعيه على المناطق المصابة من الجلد وانتظري لمدة 15 دقيقة، يغسل بالماء الدافئ وتكرر يوميا.

فوائد الباذنجان للشعر

يعزز نمو الشعر
يحتوي الباذنجان على إنزيمات صحية تساعد في تحفيز بصيلات الشعر، يؤدي إلى نمو أفضل للشعر، أيضا الباذنجان هو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن وكذلك المضادة للتأكسد ، والتي تغذي بصيلات الشعر وتشجيع نمو الشعر الجديد.

يحافظ على صحة فروة الرأس
فروة الرأس الصحية مهمة جدا إذا كنت تريد تماوج الشعر ورائع المظهر، تأتي الخضار والفواكهه مع كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، والتي توفر التغذية لفروة الرأس والحفاظ عليها بصحة جيدة، عندما تبقى فروة الرأس صحية ، لا داعي للقلق بشأن قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى.

كيفية استخدام الباذنجان للحفاظ على صحة فروة الرأس

خذي الباذنجان واقطعيه لقطع صغيرة، ضعيه في الخلاط، أيضا إضافة نصف من الخيار ، ونصف الأفوكادو و 1/3 كوب من القشدة الحامضة، امزجي معًا لاعداد عجينة، ضعي هذا بعناية على الشعر وفروة الرأس ثم اتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو  ويكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

يقوي الشعر
الباذنجان مفيد للغاية في تعزيز شعيرات الشعر ، يحتوي على كميات كبيرة من الماء الذي يغذي جذور الشعر بعمق، كما أن وجود العديد من الفيتامينات والمعادن يساعد في تقوية بصيلات الشعر ، ونتيجة لذلك ، ينمو شعرنا بقوة وصحة.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات