فوائد الألوفيرا للبشرة والشعر والصحة

- 3/17/2019 03:18:00 م

فوائد الألوفيرا للبشرة والشعر والصحة ، تحتوي الالوفيرا على كمية عالية من الفيتامينات مثل A ، B1 ، B2 ، B3 ، B6 ، B12 ، C و E ، وكذلك حمض الفوليك. بالإضافة إلى أنه يحتوي على المعادن مثل النحاس والحديد والصوديوم والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز الخ، وفقا لخبراء الصحة ، الصبار هو واحد من أكثر الأعشاب متعددة الاستخدامات آمنة للاستخدام داخليًا وخارجيًا أيضًا، في هذا الموضوع نتعرف على أهم فوائد الألوفيرا للبشرة والشعر والصحة والاستخدامات المختلفة لها لتعزيز جمالك.
فوائد الألوفيرا للبشرة والشعر والصحة
فوائد الألوفيرا للبشرة والشعر والصحة

فوائد الألوفيرا للعناية بالبشرة


ترطيب البشرة بالالوفيرا

إذا كنت تبحث عن مرطب غير دهني ، والذي سيوفر أفضل ترطيب لبشرتك.
تحتاجين فقط إلى أوراق الصبار ، قشري الطبقة الخارجية ثم جمع الجل، قومي بتخزينه في وعاء واستخدميه كمرطّب للوجه والجسم، سوف يرطب البشرة ويشفي المناطق الجافة ويحافظ على نعومة البشرة ونضارتها، هذه هي واحدة من أفضل فوائد الصبار للبشرة، قومي بتخزين جل الألوفيرا في الثلاجة لاستخدامه اقصى مدة.

فوائد الالوفيرا للشيخوخة

اصنعي قناع للوجه مرطب بمساعدة جل الصبار وزيت الزيتون والشوفان، اخلطي ملعقة واحدة من كل من الألوفيرا ، والشوفان، وأضيفي أيضًا نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، اصنعي عجينة وضعيها على الوجه والرقبة، اتركيها لمدة 30 دقيقة وشطفي بالماء البارد، التطبيق المنتظم لهذا القناع سيساعدك على الحصول على بشرة أكثر شباباً وأكثر نعومة.

الالوفيرا لعلاج حروق الشمس

يمكنك تطبيق جل الألوفيرا المستخرج حديثًا على المنطقة المصابة، لا حاجة للشطف. وسوف تخترق الجلد وتساعد أيضا على اختفاء اثار الحروق.
الصبار يستخدم لعلاج حروق الشمس ، عن طريق خلطها مع عصير الليمون، كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا (gel aloe vera)مع عصير نصف ليمونة وتدليك المنطقة المصابة به بلطف، اتركيه ليجف ثم شطفي بالماء العادي.

الالوفيرا لحب الشباب

هذه واحدة من افضل فوائد الألوفيرا للوجه، انها عامل مضاد للبكتيريا الطبيعية التي تحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك ، فإن تنظيفها اللطيف وخصائصها المضادة للميكروبات مفيدة جدًا أيضًا لعلاج حب الشباب والبثور.

يمكنك تطبيق جل الالوفيرا الطازج مباشرة على المناطق المصابة بضع مرات في اليوم.

طريقة أخرى لاستخدام الألوفيرا للوجه هي عن طريق إعداد مكعبات الألوفيرا الجليدية. ملء صينية مكعبات جل الألوفيرا والسماح لها بالتجميد، أخرجي المكعب المجمد وافركيه برفق على المناطق المصابة لتهدئة وعلاج الجلد، كرري ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

اصنعي علبة عن طريق مزج ملعقة صغيرة من جل الصبار مع نصف ملعقة من العسل وعصير الليمون، ضعي هذا المزيج على المنطقة المصابة بحب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة، شطفي بالماء العادي، كرري مرتين في اليوم.

الألوفيرا لتقليل علامات التمدد

علامات التمدد تبدو قبيحة حقا على الجلد، من الصعب جدا التخلص من علامات التمدد تماما ، ولكن فوائد الصبار يمكن أن تساعد في تقليل مظهرها، فوائد أخرى من الألوفيرا هو أن لديها خصائص الترطيب مذهلة ويساعد أيضا على استعادة مرونة الجلد وإصلاح الضرر.

مزج جل الالوفيرا على علامات التمدد وتدليك بلطف لبضع دقائق، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، كرري ذلك مرتين في اليوم للحصول على نتيجة أسرع، هذا هو واحد من فوائد الألوفيرا المدهشة التي يجب على المرء أن يعرفها بالتأكيد.

فوائد الألوفيرا للعناية بالشعر


ليس فقط للبشرة ، ولكن فوائد الألوفيرا تعمل أيضا للشعر، يمكن أن يعزز نمو الشعر ، ووقف تساقط الشعر ، وتهدئة فروة الرأس المتهيجة ، وكذلك السيطرة على قشرة الرأس وتساقط الشعر.

الألوفيرا لنمو الشعر

في وعاء صغير ، اخلطي كوبًا من جل الصبار و ملعقتين من زيت الخروع ومسحوق الحلبة، بمجرد الحصول على عجينة ثابتة ، ضعيها على فروة الرأس والشعر، ركزي جيدا على جذور الشعر، ارتدي قبعة الدش واستخدمي مجفف الشعر لإضافة بعض الحرارة ودعي الخليط يخترق جيدًا، انتظري لمدة ساعة واغسلي باستخدام الشامبو والبلسم المعتدل، كرري مرة او مرتين في الأسبوع.

طريقة أخرى لاستخدام الألوفيرا لنمو الشعر عن طريق خلط جل الالوفيرا مع العسل. يمزج ما بين 5الى6 ملاعق كبيرة من جل الصبار ، ملعقتين من العسل وبعض زيت جوز الهند، يوضع هذا على جميع أنحاء الشعر ، وخاصة التركيز على الجذور،غطي رأسك بغطاء دش وانتظري لمدة 30 دقيقة، يغسل بالشامبو والبلسم، افعلي ذلك مرة على الأقل في الأسبوع.

الالوفيرا لعلاج قشرة الشعر

هذا هو واحد من أهم فوائد الألوفيرا للشعر، القشرة هي مشكلة شائعة لكل من الذكور والإناث، وغالبا ما يؤدي إلى الحكة التي هي محرجة للغاية، كما تساعد الألوفيرا على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة الرأس ، والتي غالبا ما ينتج عنها رقائق بيضاء.

يخلط جل الصبار مع زيت جوز الهند ويسخن هذا المزيج على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة. دعيه ينزل إلى درجة حرارة معتدلة، ثم تدليك بلطف في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر، ثم انتظري لمدة ساعتين على الأقل واغسلي بالشامبو والبلسم.

قناع آخر لمكافحة قشرة الشعر.
امزجي 2 ملاعق صغيرة من جل الصبار الطازج ، ملعقة كبيرة من العسل ، 2 ملعقة  زبادي وبعض زيت الزيتون، قومي بتدليك هذه العجينة على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة. يترك لمدة 30 دقيقة أخرى ثم يغسل بشامبو خفيف، استخدمي قناع الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من القشرة بشكل فعال.

الألوفيرا لعلاج الشعر الدهني
فوائد رائعة أخرى من الألوفيرا للشعر، الشعر الدهني وفروة الرأس الدهنية يسببان الكثير من المشاكل لنا، إن الزيوت غير الضرورية على الشعر وفروة الرأس تؤدي في كثير من الأحيان إلى الشعر القذر والحكة، تساعد الخصائص القابضة للألوفيرا في السيطرة على إفراز الدهون على فروة الرأس وتتحكم بالزيت الزائد لفروة الرأس والشعر دون أي جفاف.

واحدة من أفضل وأسهل طريقة لجني فوائد الألوفيرا للشعر باستخدام شطف الألوفيرا. اخلطي عصير الصبار وعصير الليمون ثم استعملي المزيج لشطف شعرك.
يُمزج جل الألوفيرا ، وبعض عصير الليمون وشامبو خفيف معًا، ضعي هذا المزيج على الشعر الدهني وفروة الرأس ، وانتظري لمدة 10 دقائق ثم شطفي بالماء البارد.

فوائد الألوفيرا للعناية بالصحة

الصبار هو عشب سحري تم استخدامه تقليديا في مختلف الثقافات لفوائده الصحية المدهشة، لذا ، يمكننا أن نقول أنه ليس فقط للعناية بجمالنا فحسب ولكن ايضا فعال للعناية بصحتنا، وهذه بعض أفضل الفوائد السحرية للألوفيرا للصحة.

تقوية المناعة بالالوفيرا

الصبار هو مصدر غني بمضادات الأكسدة، زيادة على ذلك ، تساعد مضادات الأكسدة على مقاومة الجذور الحرة في أجسامنا وأيضاً حماية صحتنا بشكل عام، وكذلك ، فإن الجذور الحرة هي مركبات غير مستقرة أساسًا تكون سيئة لصحتنا، عصير الصبار يحتوي على خصائص إزالة السموم الطبيعية التي تطهر الجهاز الهضمي وكذلك الجهاز الدوري، هذا أيضا يسرع مستوى امتصاص العناصر الغذائية وينتج عن الدورة الدموية بشكل أفضل، بهذه الطريقة تعمل فوائد عصير الصبار على جعل خلايانا صحية وتضمن قدرة الجسم على مقاومة الامراض.

شرب عصير الصبار يوميا هو أفضل وسيلة لجني جميع فوائد الألوفيرا، يمكنك الحصول على عصير الألوفيرا المعبأ في زجاجات ويمكنك أيضا صنع عصير الألوفيرا الخاص بك في المنزل.

علاج الإمساك باستخدام الألوفيرا

فوائد أخرى من الألوفيرا هو أن عصير الصبار لديه محتويات الألياف الطبيعية، فهو يساعد في الهضم ويحسن أيضًا حركات الأمعاء، يعتبر عصير الصبار خيارًا فعالا وأكثر أمانًا.

شرب 2 أوقية من عصير الصبار يوميا يساعد على التخلص من الإمساك، هذا هو واحد من أفضل فوائد الألوفيرا للصحة.

الألوفيرا لخفض الكولسترول

ارتفاع الكوليسترول هو مشكلة صحية خطيرة ، وخاصة في نمط حياتنا اليوم، ومع ذلك ، فإن عصير الصبار هو علاج طبيعي رائع يمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول وينظم أيضًا مستوى ضغط الدم ، الألوفيرا لديها القدرة على الحد من تركيز الكوليسترول في أعضائنا الحيوية، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للصبار خفض مستوى الجلوكوز في الدم.

الألوفيرا للوقاية من السرطان

هنا تأتي فوائد أخرى ضخمة للصبار، يمكن أن يدمر الألوفيرا أيضا الأورام السرطانية بشكل فعال وقد أثبتت الدراسات أن السكريات الموجودة في جل الصبار تحتوي على بعض البلاعم الفعالة ، والتي يمكن أن تنتج كمية ضخمة من أكسيد النيتريك الذي يحتوي على خصائص مضادة للورم، في العلاج الطبيعي ، هناك عدد من طرق للوقاية من السرطان ، ومما يثير الدهشة ، أثبت الصبار القائم على أنه واحد من أنجح الطرق.

الألوفيرا لتخفيف آلام المفاصل والعضلات

الفوائد المضادة للالتهابات من الألوفيرا مفيدة جدا للتخلص من آلام المفاصل والعضلات. زيادة على ذلك ، يحتوي الصبار أيضًا على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد في التعامل مع الالتهاب.

يساعد تطبيق الألوفيرا بشكل موضعي على تقليل الالتهاب ويساعد في تخفيف الألم.
استهلاك عصير الصبار بانتظام مفيد جدا أيضا في الحد من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم ويعيد تنشيط الجسم.

الألوفيرا لعلاج قرحة الفم

الصبار يعمل بشكل جيد لصحة الفم ، جل الصبار فعال للحفاظ على نظافة الفم، يمكن تطبيق الألوفيرا لتسريع الشفاء من قرحة الفم او حبوب الفم، قرحة الفم هي مشكلة فموية شائعة تتشكل عادة تحت الشفاه ، داخل فمنا وتستمر لمدة أسبوع تقريبا، التطبيق الموضعي من جل الصبار على المنطقة المصابة يساعد في شفاء قرحة الفم.

كانت هذه افضل فوائد الالوفيرا للبشرة والشعر والصحة اتمنى ان يعجبكم الموضوع يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع.
 

ابدأ الكتابة واضغط على Enter للبحث