أفضل 10 عصائر من الخضار والفاكهة لنمو الشعر وتكثيفه

هل تعلمين أن العصائر من الخضار والفاكهة الطازجة يمكن أن يكون لها تأثير كبير وايجابي على صحة شعرك؟ نعم ، عند ادراج هذه العصائر في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تلبي جميع احتياجاتك للعناية بالشعر، عصائر الخضروات والفواكه تساعد على تعزيز نمو الشعر ، يتم امتصاص العناصر الغذائية من العصائر إلى الجسم بسرعة وستكون النتائج أسرع، في هذه المقالة سنتعرف على افضل العصائر الفعالة لنمو وتكثيف الشعر.
أفضل 10 عصائر من الخضار والفاكهة لنمو الشعر وتكثيفه
عصائر من الخضار والفاكهة لنمو الشعر وتكثيفه

عصائر لزيادة كثافة الشعر

العصائر المذكورة أدناه تساعد في التغلب على مشكلة تساقط الشعر وتقصفه.

عصير الألوفيرا
عصير نبات الصبار يساعد في منع تساقط الشعر، تساعد الفيتامينات الموجودة في الصبار في جعل الشعر قويًا وأقل عرضة للكسر، الأنزيمات الموجودة في هذا العصير تساعد في تغذية وترطيب فروة الرأس، الألوفيرا يساعد على التخلص من مشاكل فروة الرأس والحكة، يساعد تطبيق عصير الصبار على شعرك في الحصول على شعر لامع وناعم، هذا هو أفضل عصير لنمو الشعر وزيادة كثافته.

عصير الكيوي
عصير الكيوي غني بالفيتامين E ، مما يساعد على تحسين نمو الشعر، كمية كافية من فيتامين (ه) يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع، بما أن الكيوي يعزز نظام المناعة ، فإن نظام المناعة القوي يقلل من تساقط الشعر، يعمل كعامل تنظيف يساعد على تنظيف الشعر ويجب تخفيفه قبل الاستخدام.

عصير البصل
كونه خضروات صحية ، فإن تطبيق عصير البصل مباشرة على فروة الرأس يعزز نمو الشعر ويمنع ظهور الشعر الأبيض، البصل يتركز بشكل كبير مع الكبريت ، ويوفر تغذية مناسبة لبصيلات الشعر، يتم محاربة البكثيريا والطفيليات الضارة من خلال تطبيق هذا العصير على الشعر.

عصير السبانخ
وهو غني للغاية بمختلف المعادن والفيتامينات والحديد وما إلى ذلك والتي هي مفيدة جدا للبشرة والشعر، يمكن تجنب تقصف الشعر وحكة فروة الرأس مع عصير السبانخ، عصير السبانخ غني بفيتامين B مما يساعد على نمو وتكثيف الشعر.

عصير الجوافة
يتركز بشكل كبير مع مضادات الأكسدة ومغذيات مختلفة مثل الكالسيوم والحديد وحامض الفوليك وما إلى ذلك، للحصول على أقصى فوائد الجوافة ، يمكن أن تستهلك إما الخام أو يمكن رشه في شكل عصير، للامتناع عن فقدان الشعر ، يمكن غلي أوراق الثمرة لمدة عشرون دقيقة وتطبيقها.

عصير الثوم
العلاج باستخدام الثوم هو علاج يستخدم في العصور التاريخية، فهو يساعد في استعادة قوة الشعر وويغذي بصيلات الشعر، عند تطبيقه على الشعر فهو يزيد من تدفق الدم ،هذا يوفر قوة ولمعان للشعر.

عصير الخيار
عصير الخيار يساعد في نمو الشعر، تساعد الإنزيمات في منع فقدان الشعر وتحسين دوران الهيموجلوبين في الخلايا وبصيلات الشعر، كوب كل يوم يساعد في علاج مشاكل الشعر.

عصير الكزبرة
الكزبرة تساعد في تعزيز نمو الشعر ويحارب تساقط الشعر، وهو مفيد للغاية ويمكن استخدامه مع أي مشروب آخر لإضافة نكهة إليه، يمكن سحق الأوراق وتخفيفها قبل التطبيق، يجب وضع العجينة لمدة ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

عصير الجزر
ثبت أن عصير الجزر يغذي بشكل كبير جدور الشعر مع بيتا كاروتين الذي يوفر لونا وشعر قوي ولامع، يساعد فيتامين ج ايضا في توفير تغذية لفروة الرأس.

عصير الفراولة
يساعد فيتامين C في زيادة البروتينات في الجسم ، والتي بدوره يحفز نمو الشعر، تطبيق الفراولة المسحوقة على الشعر ، يضفي البروتينات على الشعر مما يزيد من قوته وكثافته.

بعد قراءة لهذا المقال أنا متأكدة انك ستدرجين هذه العصائر في روتينك اليومي. فقط التزمي بها لتحقيق أقصى استفادة منها، سوف تعطيك هذه العصائر شعرا لامعا طويلا وكثيفا سوف تحسدين عليه.

إرسال تعليق

0 تعليقات