خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه

الشعر له دور محوري هام في تحديد مظهرنا وجمالها، لهذا السبب ، نفقد نومنا بسبب مشكلة تساقط الشعر، فقدان الشعر يمكن أن يكون سببا رئيسيا لفقدان الثقة بالنفس، فقدان حوالي 100 شعرة يوميا امر طبيعي، لكن المشكلة تكون عندما تتجاوز الحد المسموح به، فقدان الشعر الزائد إذا لم يتم معالجته في الوقت المناسب ، يمكن أن يؤدي إلى بقع صلعاء في فروة الرأس، في هذا المقال قمت بتجميع لكم افضل ماسكات الشعر الأكثر فعالية من أجل علاج تساقط الشعر.
خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه
خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه

خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه

أسباب تساقط الشعر

قبل ان نتطرق الى حلول وعلاج تساقط الشعر نبدأ اولا بالأسباب الرئيسية التي يمكن ان تؤدي الى تساقط الشعر، ومن بينها:

سوء التغذية: التغذية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد حالة بشرتنا وشعرنا، في نمط الحياة الحديث للغاية ، من الصعب دائمًا اتباع عادة غذائية صحية ، ولكنك تحتاج إلى إيلاء بعض الاهتمام لنظامك الغذائي إذا كنت تريد بشرة صحية وشعر صحي.

يعتبر نقص البروتين أحد الأسباب الرئيسية وراء تساقط الشعر، شعيرات الشعر لدينا مصنوعة بشكل أساسي من البروتين، البروتين هو في الواقع ضروري لمعظم وظائف الجسم، عندما تستهلك كمية أقل من البروتين ، يستخدم الجسم كل ذلك من أجل وظائف مهمة ويتم تجاهل شعرك.

عدم التوازن الهرموني: عدم التوازن الهرموني هو السبب الرئيسي وراء معظم مخاوفنا من الجلد والشعر، الغدة الدرقية هي واحدة من الغدد الحيوية في أجسادنا، ينتج هرمون الغدة الدرقية الذي يوازن بين العديد من وظائف الجسم، إذا كانت الغدة الدرقية تنتج هرمونًا أقل أو أكثر من اللازم ، فيمكن أن تؤثر علينا بطرق عديدة كفقدان الشعر.

الإجهاد: يمكن أن يسبب الإجهاد الشديد أيضًا فقدانًا مفاجئًا للشعر ويمكن أن يستمر لعدة أشهر أيضًا، تعلم الاسترخاء، وحاول التأمل ، وحمام العطرية ، والقراءة ، وقضاء الوقت مع أحبائك يمكن أن يساعدك حقا للتعامل مع الإجهاد.

المنتجات الكيميائية: يجب تجنب منتجات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية السامة . الذهاب لمنتجات العناية بالشعر التي هي طبيعية ومحاولة استخدام الوصفات الطبيعية قدر الإمكان، فهي آمنة تمامًا لشعرنا وتكلفك أقل مما تنفقه على الشعر الكيميائي.

الحالات الطبية: يمكن أن تسبب بعض الحالات الطبية أيضًا تساقط الشعر، الصدفية هي واحدة من هذه الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب مشكلة فقدان الشعر، أيضا التهاب الجلد الدهني وغيرها يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة فقدان الشعر.

الشيخوخة: الشيخوخة لا مفر منها وكل ما  تقدمنا في العمر ، يتباطئ معدل نمو الشعر لدينا، أيضا ، يصبح طول الشعر أقصر وأرق ، ويكون أقل صبغة ويتحول إلى اللون الرمادي ،الذي هو الشيب ، وهذه حالة طبيعية .

الوراثة: تلعب الوراثة دورا حيويا في تحديد كيف سيكون جلدنا أو شعرنا، فقدان الشعر الوراثي مشكلة خطيرة، على الرغم من أنه يحدث في الغالب خلال الخمسينيات والستينيات ، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي وقت وفي أي عمر، في هذه الحالة ، يجب على المرء أن يرى أخصائيًا ويخضع لعلاجات تجميلية.

وصفات لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته


وصفة البيض
ماسك البيض فعال جدا لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته، بكل بساطة أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل إلى بيضة واحدة كاملة ، مزجي كل شيء بشكل جيد وتطبيق الماسك على الشعر وفروة الرأس، انتظري لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو وماء بارد.

طريقة بديلة ، خذي بيضة كاملة واحدة في وعاء ، وخفقيها وأضيفي كوبًا من الحليب و 2 ملاعق كبار من عصير الليمون وزيت الزيتون، امزجي كل شيء جيدا وضعيه على جميع أنحاء الشعر وفروة الرأس، اتركيه لمدة من 20الى 30 دقيقة، بعد ذلك يغسل بالشامبو والماء البارد.

وصفة عصير البصل
قومي بعصر عصيربصلة واحدة ، نقع قطعة من القطن في عصير البصل ثم نضع العصير على فروة الرأس ، قومي بتدليك فروة الرأس برفق لمدة دقيقتين واتركي ذلك لمدة 30 دقيقة، استخدمي شامبو خفيف لغسله.

طريقة بديلة ، يمكنك الجمع بين عصير البصل مع 1 ملعقة صغيرة من العسل و 2 قطرات من زيت اللافندر ،و تدليك فروة رأسك بهذا الخليط ، اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو جيدا.

طريقة اخرى يمكنك استعمالها ايضا فعالة لمنع تساقط الشعر وتكثيفه ، خذي 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل ، 2 ملاعق كبيرة من الألوفيرا و 1 ملعقة من زيت الزيتون. امزجي الكل معًا ثم ضعي الخلطة على فروة الرأس، انتظري لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي.

وصفة الموز
اهرسي حبة واحدة من الموز، في وعاء اخلطي 2 بياض البيض ، 4 ملاعق كبيرة من الحليب ، 3 ملاعق من العسل يضاف هذا المزيج إلى الموز المهروس ثم ندمج كل شيء بشكل جيد ، ضعي هذا الماسك على الشعر وفروة الرأس ، ثم انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالشامبو.

طريقة بديلة ، تمزج حبتين من الموز ويضاف عليه ملعقة واحدة من  زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعسل ، ضعي هذا جيداً على فروة رأسك وشعرك وقومي بتغطية رأسك بالكامل، اتركيه لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ والشامبو المعتدل.

وصفة جل الألوفيرا
ماسك اخر فعال ايضا لتكثيف الشعر والتخلص من تساقطه باستخدام هلام الألوفيرا، خذي ورقة الصبار ، وقطعيها  واستخرجي الهلام، ضعي هلام الصبار مباشرة على فروة الرأس ثم دلّكي بلطف، انتظري ساعتين او ثلاث ساعات ثم اغسلي بماء دافئ، اعيدي هذا العلاج مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة بديلة ، يخلط بعض هلام الصبار ، صفار بيض (حسب طول شعرك) و 1ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، قومي بتطبيق ماسك الشعر هذا على شعرك وفروة رأسك لمدة 45 دقيقة واغسليه بالماء البارد والشامبو.

وصفة زيت الخروع
خذي ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل واخلطيه مع 2 او 3 ملاعق من زيت الخروع. قومي بتدليكه على فروة الرأس واتركيه لمدة 40 دقيقة، يغسل بشامبو وماء دافئ، كرري هذا مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي
خذي كوبًا من الزبادي العادي وضعيه على فروة الرأس والشعر، اتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

طريقة ثانية ، خذي حفنة من أوراق الكركديه الطازجة ونظّفيها، ضعيها في الخلاط ونضيف حوالي نصف فنجان من الزبادي ونمزج الكل لتحضير عجينة سميكة، بعد ذلك اخلطيه مع بعض زيت جوز الهند الدافئ، ضعي هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس. اتركيها لمدة 45 دقيقة ثم شطفي باستخدام شامبو خفيف.

طريقة اخرى ثالثة ،خذي نصف كوب من الزبادي وأضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح و 1 ملعقة كبيرة من العسل، امزجي جيدًا ثم ضعيه على الشعر من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، استخدمي الشامبو إذا لزم الأمر.

وصفة زيت الروزماري
خلطة الروزماري لمنع تساقط الشعر وتكثيفه فعالة جدا بكل سهولة ،أضيفي 3الى4 قطرات من زيت إكليل الجبل لأي زيت أساسي ، مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون إلخ، قومي بتدليكه على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة ساعة واستخدمي الشامبو لغسله.

يمكنك أيضا استخدام أوراق إكليل الجبل لإعداد قناع الشعر لعلاج تساقط الشعر، خذي حفنة من أوراق إكليل الجبل المفرومة ثم أضيفيها إلى كوب من الماء، غلي الماء ثم قومي بتصفية السائل، اجمعيه في حاوية منفصلة واتركيه يبرد، قومي بتدليك فروة رأسك بهذا السائل واتركيه أيضًا لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .

كانت هذه بعض ماسكات الشعر الأكثر فعالية لعلاج تساقط الشعر والوقاية منه وزيادة كثافته، كل هذه الاقنعة  طبيعية وفعالة وامنة وغير مكلفة ايضا.

ملاحظة: لا شيء يمكن أن يوقف تساقط الشعر بطريقة سحرية خلال يوم أو يومين، لذلك لابد أن تتحلى بالصبر مع هذه الوصفات الطبيعية وسوف تفاجئك بالنتائج الرائعة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات