طريقة استخدام الزنجبيل والكركم لعلاج آلام المفاصل

- 4/23/2019 10:25:00 م
الزنجبيل والكركم لديهم خصائص علاجية طبيعية لتخفيف آلام المفاصل، بهذه الطريقة لن تضطر إلى اللجوء إلى الأدوية الكيميائية المضادة للالتهابات ، ألم المفاصل هو مشكلة يعاني منها الكثير من الناس ، على الرغم من وجود العديد من المنتجات الكيميائية لتخفيف هذا الألم ، إلا أن العلاج الطبيعي هو بديل أفضل ، للزنجبيل والكركم خصائص ممتازة يمكن أن تساعدك على تخفيف آلام المفاصل، في هذه المقالة ستتعرّف على طرق استخدام الزنجبيل والكركم للتخلص من التهاب المفاصل.
علاج الام المفاصل والعظام بالاعشاب، علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل
علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل والكركم

طريقة استخدام الزنجبيل والكركم لعلاج آلام المفاصل

يعتبر الزنجبيل والكركم من التوابل التي تحظى بإعجاب كبير في عالم الطهي، هذا النبات الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة أقدام بأوراق مستطيلة موطنها دولة الهند.

فيما يتعلق بالخصائص الطبية ، يحتوي الكركم والزنجبيل على العديد من الخصائص الرائعة خصوصل للجهاز الهضمي لأن الكركم يمنع تكوين الغاز في الجهاز الهضمي، وبهذه الطريقة ، يساعد على تخفيف اضطراب المعدة.

الخاصية الرئيسية للكركم والزنجبيل انهما عاملان مضادان للالتهابات ، لهذا السبب ، فهو علاج فعال لجميع الذين يعانون من التهاب المفاصل.

ألم المفاصل هو أحد أعراض المزعجة وغالبًا ما يحدث في الركبتين والمرفقين والكتفين والمعصمين والكاحلين وأجزاء أخرى كثيرة، يمكن أن يكون الألم خفيفًا إذا كان سببه جهد بدني أو يكون حاداً إذا أصبح دائمًا.

اقرئي ايضا: الزنجبيل والليمون للتنحيف في اسبوع

عموما ، ألم المفاصل له صلة وثيقة بالتهاب المفاصل، عندما يكون الألم حادًا ، يعد التهاب المفاصل أحد أسبابه الرئيسية، الأمراض الأخرى مثل التهاب الجراب أو التهاب الأوتار غالبًا ما تكون سبب آلام المفاصل أيضًا ، إما عن طريق الجهد البدني المفرط أو بعض الأمراض الأخرى ، يمكن التخلص من آلام المفاصل بشكل فعال وطبيعي بهذه المشروبات التي تتكون من الزنجبيل والكركم والتي اعتبرها افضل بديل لعلاج الم المفاصل.

علاج الم المفاصل بالزنجبيل والكركم

خليط الزنجبيل والكركم قوي جدا للتخلص من التهاب والم المفاصل، إذا أضفت أيضًا القرفة والليمون ، فستكون فوائده على المفاصل أكثر فعالية بكثير، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تحسين ذوقه من خلال اضافة العسل.
نوصي بشرب هذا الخليط يوميًا قبل الافطار على معدة فارغة لبضعة أسابيع.

اقرئي ايضا: تبييض الاسنان طبيعيا باستعمال الكركم

المكونات:

ملعقة كبيرة من الكركم.
ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل المفروم.
ثلاث أكواب من الماء.
ملعقة صغيرة من القرفة.
عصير نصف ليمونة.

الطريقة:
أولاً: قومي بغلي ثلاث اكواب من الماء حتى يصل الى درجة الغليان ، بعد ذلك أضيفي الكركم والزنجبيل والقرفة.
ثانياً: بعد اضافة هذه المكونات انصحك بتركها تغلي لمدة 30 دقيقة.
ثالثًا: بعد مرور نصف ساعة ازيلي المشروب من على النار واتركيه يبرد لبضعة دقائق.
أخيرًا: أضيفي عصير نصف ليمونة والتحريك جيدا.

الكركم والزنجبيل مكونين عظيمين عندما يتعلق الأمر بتخفيف آلام المفاصل، وبالتالي ، يعد هذا المشروب بديلاً ممتازًا إذا كنت تعاني كثيرًا من التهاب المفاصل أو أي شكل آخر من أشكال آلام المفاصل.

ان لم يهدأ الالم بعد تناول هذا المشروب لعدة اسابيع فمن المستحسن استشارة الطبيب لتشخيص حالتك.
 

ابدأ الكتابة واضغط على Enter للبحث