علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

- 8/31/2019 12:23:00 ص
علاج البواسير بالاعشاب والزيوت ، البواسير عبارة عن أوعية دموية مرنة للسماح بفتح المستقيم، عندما يذهب الشخص إلى المرحاض لإفراغ أمعائه ، تكون الأوردة في المستقيم عرضة لارتفاع ضغط الدم ، بسبب الانكماش الناتج في منطقة الشرج والمستقيم، ثم تتسع البواسير للسماح بإفراغ الامعاء ، من الطبيعي أن تتوسع الأوعية الدموية في منطقة المستقيم والشرج عند إزالة الفضلات ، وهذه عملية طبيعية، يؤدي تقلص العضلات في هذه المنطقة من الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم في البواسير وهذا شيء طبيعي ، تابعي معي لمعرفة اهم اسباب الاصابة بالبواسير وطرق علاجها.
علاج البواسير بالاعشاب والزيوت
علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

أسباب البواسير
تحدث نوبات البواسير بسبب تعرض البواسير للضغط الطويل، السبب الرئيسي هو توسع الأوردة لفترة طويلة في فتحة الشرج والمستقيم، هذا لا يحدث فقط أثناء التغوط.

قد تؤدي الأنشطة التي يتم تنفيذها يوميًا أيضًا إلى هذا الامتداد المطول للبواسير ، مما يزيد من خطر التسبب في أزمة البواسير، في الواقع ، بعد سن الخمسين ، نصف الناس عرضة لالتهاب البواسير ، العمر هو أيضا أحد عوامل أزمة البواسير.

بصرف النظر عن هذه الحقائق ، من المحتمل أن يكون بعض الأشخاص ضحايا بداية أزمة البواسير، في الواقع ، هناك عامل وراثي يتعلق بالتهابات البواسير، وبالتالي فإن خطر حدوث أزمة في البواسير يكون أعلى بالنسبة للأشخاص الذين تضم أسرهم أفرادًا يعانون بالفعل من البواسير.

هناك عوامل أخرى مسؤولة أيضًا عن التهاب البواسير
الإمساك والإسهال المتكرر يسببان البواسير، من المعروف أن هذه الحالات تسبب اضطرابًا أو زيادة في معدل التغوط.
الافراغ الصعب ، يضع ضغطًا متزايدًا على أوردة المستقيم والشرج بشكل متكرر أو مطول ، مما يشجع على حدوث أزمة دموية ، بسبب التهاب الأوعية الدموية في منطقة الشرج والمستقيم.
الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة أو يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للبواسير خلال حياتهم ، في وضعية الجلوس يزيد الوزن الزائد من الضغط الذي يمارس على فتحة الشرج والمستقيم ، مما يزيد من خطر التعرض للنوبات الدموية.

علاج البواسير بالاعشاب والزيوت

علاج البواسير بالصبار
الصبار هو واحد من العلاجات الطبيعية البسيطة لعلاج البواسير في البيت، يحتوي الصبار على خصائص علاجية ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الحكة وتهيج وإلالتهابات ، الصبار يستخدم لعلاج البواسير الداخلية والخارجية.

والطريقة هي كالتالي: خذي ورقة الصبار ثم قصها على شكل شرائح ، ضعيها في وعاء وضعيها في الثلاجة لفترة من الوقت.
بعد ذلك ، يمكنك استخدامه على المنطقة المصابة للتخلص من الإحساس بالألم والحكة.
يجب عليك تكرار هذه العملية بانتظام للتخلص من البواسير.

علاج البواسير بزيت اللوز
زيت اللوز يتم استخدامه خارجيًا لعلاج البواسير الخارجية ، يمكن أن يساعد في ترطيب وتخفيف الالتهاب وكذلك تخفيف الحرق والحكة في فتحة الشرج وحول المنطقة.

ضعي بعض قطرات من زيت اللوز في وعاء صغير ، خذي كرة من القطن أو قطعة قماش نظيفة ونقعيها في هذا الزيت.
بعد ذلك ، تقومين بتطبيق القطعة مباشرة على منطقتك المصابة لتخفيف الألم الناجم عن البواسير.
استمري في تكرار هذه العملية لبضعة أيام لعلاج التهاب البواسير ، خاصة البواسير الخارجية.

علاج البواسير بخل التفاح
يحتوي خل التفاح على خاصية يمكن أن تساعد في تقليص الأوعية الدموية المتورمة ، مما يخفف من تورم وتهيج كل من البواسير الداخلية والخارجية، ومع ذلك ، يجب أن تتذكر استخدام الخل غير المبستر وغير المرشح للحصول على أفضل النتائج وبسرعة، وهذه بعض العلاجات التي يمكنك اتباعها لعلاج البواسير باستخدام خل التفاح:

الطريقة الاولى: اضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء.
بعد ذلك ، قومي بتحريكه جيدًا ثم يشرب هذا الخليط مرتين على الأقل يوميًا.
إذا كنت تريدين طعمًا أفضل ، فيمكنك اضافة العسل ايضاً.

الطريقة الثانية: يمكنك أخذ قطعة قماش قطنية نظيفة ثم نقعها في خل التفاح لبضع دقائق.
بعد ذلك ، تضغطي برفق على كرة القطن النظيفة مقابل المنطقة الملتهبة.
سيؤدي تطبيق هذه الطريقة في البداية إلى الإحساس بالالم ولكنك ستخففين من الحكة والاحمرار.
يجب عليك تكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم حتى يقلل التورم وعلاج سريع البواسير الملتهبه.

علاج البواسير بزيت الزيتون
يُعرف زيت الزيتون بأنه أحد العلاجات الرائعة والفعالة لعلاج البواسير، يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، والتي تستخدم لعلاج البواسير الخارجية، يمكن أن تساعد في زيادة مرونة الأوعية الدموية وبالتالي تقليل الالتهاب، الى جانب ذلك ، لديه القدرة على تقليص حجم الأوعية الدموية المتورمة في قناة الشرج.

يمكنك تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميًا.
هذه العملية يمكن أن تساعدك على تقليل الالتهاب، زيادة على ذلك ، فإن الدهون غير المشبعة الموجودة فيه قد تساعد في تحسين وظائف نظام إفراز الجسم.
أو يمكنك أيضًا سحق بعض أوراق البرقوق لاستخراج العصير منها.
ثم تخلط مع بعض قطرات من زيت الزيتون.
بعد ذلك ، يمكنك مزجها جيدًا وتطبيقها على منطقتك المصابة.
انتظري  لبضع دقائق.
هذه العملية سوف تساعدك على تخفيف الألم والتورم.
يجب أن تكرر هذه الطريقة بانتظام.

علاج البواسير بالليمون
يحتوي عصير الليمون على العديد من العناصر الغذائية ، والتي يمكن أن تريحك من البواسير الداخلية والخارجية عن طريق جعل جدران الأوعية الدموية والشعيرات الدموية أقوى.
الطريقة الاولى: خذي قطعة قماش قطنية وينقع في عصير الليمون الطازج.
ثم يمكنك تطبيقه على منطقتك المتضررة، في البداية ستحسين بالحرقة ، بعد ذلك سوف تحصلين على راحة من الألم.

الطريقة الثانية: يمكنك تحضير نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ونصف ملعقة صغيرة من عصير النعناع و نصف ملعقة صغيرة من العسل.
ثم تخلط كل هذه المكونات جيّدا وتستهلكها.
يجب عليك تناوله مرة واحدة يوميًا للتخلص من البواسير.

علاج البواسير بزيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو واحد من العلاجات الفعالة للبواسير، يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات والتي يمكن أن تساعد في علاج أعراض البواسير.

قومي بتنظيف المنطقة المصابة بقطعة قماش جافة ونظيفة.
ثم تقومين بوضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بلطف.
اتركيها لبضع دقائق ، استمري في تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم حتى تتخلصين من الألم.

علاج البواسير بالثوم
واحدة من أكثر الأعشاب شعبية لعلاج البواسير هي الثوم، يحتوي الثوم على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في تطهير البواسير، بالإضافة إلى ذلك ، يتعين علينا تفريغ السموم للحفاظ على صحة جسمنا توازنه، وقد يستغرق علاج البواسير وقتًا طويلاً لأنه يسبب جرحًا في المكان الذي يتم فيه تفريغ السموم عبر البراز، لذلك ، قد تكون مصابة وقد لا تلتئم بسهولة، يجب عليك استخدام بعض فصوص الثوم الطازج في وجبتك لإثارة عوامل مضادة للجراثيم للتخلص من هذه المشكلة.

علاج البواسير بالكركم
الكركم يحتوي على خصائص مطهّرة وشافية، لذلك ، يمكن استخدامه لعلاج المناطق التي تتأثر بالبواسير، يمكنك اتباع هذه الخطوات للتخلص من البواسير.

يمكنك اخد بضع ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم ثم تخلط مع عصير البصل وزيت الخردل.
بعد ذلك ، يمكنك مزجها جيدًا لعمل عجينة.
ثم تقومين بتطبيق العجينة مباشرة على منطقة البواسير لديك، هذا سيساعدك في علاج الجرح والقضاء على التهاب الأوردة بالإضافة إلى تخفيف الألم على الفور.
 

ابدأ الكتابة واضغط على Enter للبحث