6 اعراض مرض السكري المبكرة عند الاطفال

غالبًا ما يُعتقد أن مرض السكري يصيب البالغين فقط ، حيث يمكن أن يكون سبب ذلك النظام الغذائي ونمط الحياة (الأكل والشرب). ومع ذلك ، فقد تم تشخيص مرض السكري مؤخرا في طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من النوع الثاني ، على الرغم من أن الأطفال قد يعانون من عدم القدرة على إنتاج الأنسولين أو امتصاص السكريات في سن مبكرة للغاية.
اعراض سكري الاطفال، مرض السكري عند الاطفال،اعراض السكر عند الاطفال،اعراض مرض السكر عند الاطفال
اعراض مرض السكر عند الاطفال

اعراض مرض السكري المبكرة عند الاطفال

مرض السكري يكون قاتلاً للطفل إذا لم تكتشف أعراضه وإذا لم تعطي الطفل الأنسولين الذي يحتاجه، من المهم معرفة الأعراض التي تجعلك قادرًا على التصرف بسرعة ، لذلك توجد 6 علامات تحذير يمكن أن تشير إلى أن طفلك يعاني من هذه الحالة الصحية.

كثرة التبول
ليس من السهل بالضرورة معرفة ما إذا كان طفلك يتبول أكثر من المعتاد ، ولكن إذا لاحظت أن الأمر اصبح غير عاديا و أنه كثيراً ما يشتكي من رغبته في الذهاب إلى الحمام ، يجب عليك عادة أنت تقلقي بشأن ذلك.

المستويات العالية من الجلوكوز (السكريات) في الكلى ، والتي لا يتم استيعابها من قبل الجسم ، ستجعله يشعر في أغلب الأحيان بالحاجة إلى التبول، تحاول الكلى التخلص من فائض السكريات غير المعالجة بالبول .

الشعور بالعطش
إذا تبول طفلك كثيرا سيكون أكثر عطشًا ، لأن جسمه سيحتاج إلى ترطيب، ليس من وقت لاخر سيكون عطشانا ،لكن يقول الخبراء إنه يمكن أن يكون عطشانًا طوال الوقت.

الشرب باستمرار يمكن أن تزيد من رغبة المرء في التبول ، من المحتمل أن تؤكد الحلقة المفرغة على نفسها وتصبح أكثر وضوحًا ، إذا أصرّ طفلك طوال الوقت على الحصول على المزيد من الماء أو العصير ، فربما لا يكون ذلك فقط لأنه يحب ذلك المشروب ،ربما لأنه يحاول إخماد عطشه الناجم عن مرض السكري.

فقدان الوزن
إذا لم يكن لدى طفلك كمية كافية من الأنسولين في الدم ، فسيبدأ جسمه في استخدام مصادر طاقة أخرى غير السكر ، مما يعني أنه سيبدأ في حرق الدهون والسكريات، هذا يمكن أن يسبب تغييرات في المظهر وفقدان الوزن مرئية.

عندما يتغذى الجسم على الدهون كمصدر رئيسي للطاقة ، فإنه يخلق أحماض في الدم ، وتسمى هذه الظاهرة الحماض الكيتوني ، وقد تكون الحالة طارئة ، راقب الأعراض مثل الغثيان والتعب أو آلام في البطن.

ضعف النظر
تلاحظ جمعية السكري الكندية أن مرض السكري هو في الواقع السبب الرئيسي لفقدان البصر (اعتلال الشبكية السكري) في أمريكا الشمالية، تؤثر هذه الحالة على شبكية العين والأوعية التي تغذيها ، مما يجعلك في النهاية تفقد بصرك.

هذه المضاعفات الناجمة عن مرض السكري تتجلى بطرق مختلفة ويمكن أن يكون لها شدة مختلفة حسب الموضوع ، تتراوح من عدم وضوح الرؤية إلى زيادة العوامات في مجال الرؤية ، أو حتى فقدان مفاجئ للنظر. وفقًا لهذا المصدر ، فإنه يؤثر على 23٪ من المصابين بداء السكري من النوع الأول.

تقلب المزاج
قد يفقد طفلك حالته المزاجية المعتادة وقد تكون هذه علامة على أن مستوى السكر في الدم غير مستقر، تقلب المزاج قد يكون من الصعب اكتشافه عند طفل عصبي بالفعل، يمكن أن يكون لسكر الدم المنخفض أو المرتفع جدًا تأثيرات معاكسة على طفلك. الكثير من السكر يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، لن يشعر طفلك بصحة جيدة.

التعب
التعب الطويل غير المبرر لدى طفلك علامة على نقص السكر في الدم ، أظهرت دراسة أجريت على أشخاص بالغين مصابين بداء السكري من النوع الأول أن أولئك الذين ظلوا منخفضين عن عمد في الليل كانوا متعبين للغاية عندما استيقظوا، يبدو أن نقص السكر في الدم له تأثيرات مطولة ، لأن هذه المواضيع تتعب بسرعة أكبر في أنشطتها في اليوم التالي.

الاعتلال العصبي السكري (تلف الأعصاب) هو سبب آخر محتمل للإرهاق لدى مرضى السكري ، ويستمر ارتفاع السكر في الدم لفترة طويلة ، مما يسبب وخز ، وتنميل ، وفقدان العضلات وضعف في الأطراف، ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة أكثر انتشارًا عند البالغين لأنها تحدث فقط بعد فترة من الزمن ويمكن أن تتفاقم بسبب تناول الكحول وعوامل أخرى.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع