وجبات ممنوعة على الاطفال اقل من سنة

أحد أهم اهتمامات الوالدين هو كيفية إطعام طفلهم بشكل صحيح، تذكري دائما أن بعض الأطعمة ضارة جدًا بالطفل، قائمة الأطعمة التي يجب ألا تعطيها أبدًا للطفل لا تقدر بثمن بالنسبة للآباء الجدد ، عندما يكبر طفلك ، فأنت تريدين بطبيعة الحال الاعتناء به وحمايته، الغذاء الأكثر اكتمالا والمغذي الذي يمكن أن تقدمه لطفلك هو حليب الثدي ، ومع ذلك ، من الضروري أيضًا دمج بعض الأطعمة الأخرى في نظامهم الغذائي وتعتمد على حالة نمو الطفل ، لذلك في هذه المقالة سأعرفك على بعض الاطعمة الممنوعة على طفلك في السنو الاولى.
طعام الطفل في الشهر السادس، طعام الطفل في الشهر الثامن،وجبات صحيه للاطفال
وجبات ممنوعة على الاطفال اقل من سنة

طعام الاطفال الممنوع في السنة الاولى

العمر المثالي لبدء هذا النظام الغذائي التكميلي هو حوالي ستة أشهر من العمر، بحلول هذا الوقت يكون طفلك قادرًا على البقاء جالسًا وهضم الأطعمة الأخرى بشكل صحيح.

بشكل عام ، عادة ما يشتمل نظام غذائي للطفل على بعض الأطباق الخفيفة البسيطة مثل الفواكه والخضروات، تحتاجين أيضًا إلى التفكير في الأطعمة التي لا يجب أن تعطيها لطفلك أبدًا لأنها قد تكون ضارة بصحتهم.

الأطعمة الممنوعة لطفل يقل عمره عن عام واحد.
هناك بعض الأطعمة التي يجب ألا تطعمها لطفلك، اليوم ، سنشارك هذه القائمة معك لتكون بمثابة أساس لخطط الوجبات الخاصة بك.

السكر
الآثار الضارة لاستهلاك الكثير من السكر معروفة جيدًا، تجنبي إضافة السكر إلى زجاجات أو مشروبات أخرى.
إذا كنت لا تزالين ترغبين في تحلية وجبات طفلك ، فاستخدمي الموز المهروس أو القليل من حليب الثدي.

العسل
رغم أنه قد يبدو بديلاً طبيعياً لتحلية طعام طفلك ، إلا أنه ليس من الجيد استبدال السكر بالعسل.
ارتبط استهلاك العسل للأطفال دون سن عام بالتسمم الغذائي (مرض الأمعاء الذي يسبب الإمساك ويمكن أن يجعله من الصعب ان يرضع رضاعة الطبيعية).

الملح
تمامًا مثل الطعامين السابقين ، يتم استخدام الملح لتحسين نكهة الطعام وهي فكرة سيئة أن تضيفه إلى نظام طفلك الغذائي حتى يبلغ عامه على الأقل ، لأنه يمكن أن يهدد بشكل خطير صحة الكلية.
لا يتم بعد تطوير كلى الطفل بما يكفي للتعامل مع كميات كبيرة من الصوديوم، يمكنك إضافته إلى طعامه باعتدال بعد عيد ميلاده الأول.

الأسماك والمأكولات البحرية
في حين أن الأسماك تعتبر مصدرا صحيا جدا للبروتين ، إلا أنه لا ينصح به للأطفال. تحتوي بعض أنواع الأسماك على نسبة عالية من الزئبق ، مما قد يؤثر بشدة على الجهاز العصبي للطفل.

منتجات الألبان قليلة الدسم
على الرغم من أن الحليب العادي يجب ألا يكون أبدًا بديلاً عن حليب الثدي ، إلا أنه من الجيد تزويد طفلك ببعض المصادر الصحية للدهون الحيوانية، وتشمل هذه العناصر مثل الزبادي والجبن.
يجب تجنب إعطاء منتجات الألبان غير الدهنية لطفلك ، لأنه خضع لعمليات عديدة للتخلص من الدهون ، وتوفر هذه الدهون المصدر الأساسي للفيتامينات والسعرات الحرارية.

المشروبات التي تحتوي على الكافيين
بعض الآباء ليسوا على دراية بمدى اضرار إعطاء المشروبات التي تحتوي على الكافيين للطفل ، لذلك قمنا بإضافتها إلى القائمة.
يمكن أن تحتوي القهوة والمشروبات الغازية والشاي على كميات كبيرة من الكافيين والمواد المضافة الأخرى التي من شأنها تمنع امتصاص الحديد والكالسيوم، كما أنها مسؤولة بشكل مباشر عن الإفراط في تحفيز الجهاز العصبي للطفل.

المكسرات والوجبات الخفيفة الجاهزة
لا ينبغي أبدًا إعطاء المكسرات لطفل أقل من سنة لأن ذلك يمكن أن يكون خطر الاختناق، يمكن إضافة هذه المنتجات إلى النظام الغذائي لطفلك بمجرد بلوغه الخامسة أو أكثر.
كما أنها ليست فكرة جيدة السماح لهم بتناول أشياء مثل رقائق البطاطس والسلع المخبوزة وغيرها من المنتجات التجارية، تحتوي هذه المواد عادةً على كميات كبيرة من السكر أو الملح والمواد المضافة الأخرى التي يمكن أن تضر بصحة طفلك.

من الضروري أن تتحكم بعناية في الأطعمة التي تقدمها لطفلك عندما يكون صغيراً جدًا. عند البدء في إضافة الأطعمة الصلبة إلى نظامهم الغذائي ، يجب أن تكون على دراية بالآثار المترتبة على صحتهم.

إذا كانت لديك أي شكوك ، فاستشيري مع أخصائي أولاً،


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع