خلطة الليمون والموز والزبادي لازالة الكلف في اسبوع

هل لاحظت بقع داكنة على وجهك ولا تعرفي كيف تتخلصين منها؟ يمكن أن تكون هذه البقع ما يسمى بالكلف ، نعم هناك بعض الكريمات في السوق التي يمكن ان تعالجها لاكن علاجات الأمراض الجلدية عادة ما تكون مكلفة للغاية ، لكن مع وصفة اليوم ستتخلصين من الكلف نهائيا بثلاث مكونات فقط وهي الزبادي والموز والليمون ، انها غير مكلفة تماما، تابعي معي لمعرفة كيفية استخدامهم.
ازالة الكلف في يوم واحد، خلطه للكلف المستعصي، علاج الكلف بالليمون
خلطة لازالة الكلف في اسبوع

خلطة الليمون والموز واللبن لازالة الكلف في اسبوع


ما هو الكلف وما هي اسبابه؟

الكلف هو تصبغ شديد للجلد على الوجه، يظهر على شكل بقع بنية أو داكنة على الجبهة أو الخدين أو الذقن أو حتى الرقبة.
يحدث هذا في كثير من الأحيان في النساء أكثر من الرجال، وهذا لأن الزيادة في الهرمونات الأنثوية تسبب زيادة الميلانين، لذلك ، الكلف هو أكثر شيوعا.
ومع ذلك ، فإنه يظهر عادة بعد التعرض المستمر لأشعة الشمس دون واقي من الشمس. العوامل الوراثية هي أيضا من بين الأسباب ، وكذلك عدم انتظام وجود الهرمونات الأنثوية، ولهذا السبب ، فإنه شائع جدًا عند النساء الحوامل.

استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم والعلاج الهرموني مع هرمون البروجسترون والإستروجين يسبب ايضا الكلف، وبالتالي ، هذه هي أيضا الأسباب المحتملة.

فوائد الزبادي والموز والليمون للبشرة
الزبادي هو مكون طبيعي ممتاز لترطيب البشرة وتقشيرها ومحاربة حب الشباب، هذا بسبب محتواه العالي من الزنك وحامض اللبنيك والكالسيوم ودرجة الحموضة الحمضية.

يحتوي الموز على عناصر مغذية مفيدة للبشرة مثل المنجنيز والفيتامينات B6 و C و E. بالإضافة إلى ذلك ، لديه خصائص مضادة للأكسدة وكمية كبيرة من الماء، لذلك ، فه مرطب ممتاز للبشرة.

الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين C. فهو يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة ، وتسريع تجديد الخلايا ، وتحفيز إنتاج الكولاجين والقضاء على بقع الجلد.
كل هذا يجعل الزبادي والموز والليمون مكونات مثالية لصنع علاج طبيعي للكلف.

علاج الكلف نهائيا بالزبادي والموز والليمون


المكونات:

موزة واحدة.
ملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي.
3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

الطريقة:
قشري الموزة ، وضعيها في اناء ، ثم اضغطي عليها حتى تصبح عجينة.
أضيفي ملعقتان كبيرتان من اللبن العادي.
ثم اخلطي حتى تصبح عجينة كريميّة.
أخيرًا ، أضيفي عصير الليمون واخلطي مرة أخرى.
كل مساء قبل النوم اغسلي وجهك ورقبتك جيدا ثم جففي بشرتك جيدا، بعد ذلك ضعي المستحضر بالتساوي على المنطقة المصابة.
دعي الخلطة لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك جيدًا.

تنبيه: تجنبي الخروج في أشعة الشمس بعد تطبيق العلاج، هذا بسبب حموضة الليمون. إذا كانت بشرتك تحتوي على آثار الليمون وقمت بتعريضها لأشعة الشمس ، فستتسبب في تفاعل كيميائي وسوف تحرق المنطقة المعالجة.

من المهم جدًا أن تغسلي وجهك بالكثير من الماء ولا تتجاوزي الوقت الموصى به الذي هو 20 دقيقة، أهم شيء سيكون دائمًا الحصول على بشرة صحية وعدم إساءة معاملتها.

أيضًا ، بعد استخدامه ، يجب عليك وضع مرطب أو واقٍ من الشمس إذا غادرت المنزل. بشرتك ستكون أكثر حساسية، على الرغم من أنك قد قمت بغسله جيدًا ولا توجد آثار لليمون ، إلا أنه يجب عليك حمايتها.

نوصي باستخدام هذا العلاج 3 مرات في اليوم لمدة اسبوعين او ثلاثة، بعد ذلك سوف تلاحظين النتائج.

تذكري أنه بمجرد رؤية بقع داكنة على وجهك وتعتقدي أنه قد يكون كلفًا ، استشيري طبيب الأمراض الجلدية، يمكن للطبيب معرفة ما إذا كان هناك كلف ام لا.

أخيرًا ، إذا كنت حاملًا ، فتأكدي من العناية الجيدة ببشرتك، لا تغادري بيتك دون استخدام الواقي الشمسي ، أيضا ، تذكري أن تركزي بشكل خاص على وجهك.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع