طريقة التخلص من التصبغات الجلدية في الوجه

طريقة التخلص من التصبغات الجلدية في الوجه ، صحة البشرة واشراقتها من اهم الامور التي تراعي لها النساء ، لكن العديد يستعمل منتجات كيميائية لاصلاح هذه العيوب ، لكن هذه المرة لن تستعملي ذلك اتيت لك بطرق طبيعية للتخلص من تصبغات الوجه ،تابعي معي لمعرفة اهم الخلطات الفعالة لازالة التصبغات من الوجه.
طريقة التخلص من التصبغات الجلدية في الوجه
طريقة التخلص من تصبغات الوجه

طريقة التخلص من التصبغات الجلدية في الوجه

بمرور الوقت ، يمكن أن يسبب التعرض للشمس والعادات السيئة تصبغ غير منتظم للجلد، قد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع جلدية داكنة ، سأشرح لك كيف يمكنك علاج بقع الجلد بشكل طبيعي بمساعدة خلطات الليمون والفراولة وثمرة الورد والصبار والكركم.

أسباب تصبغات الجلد:


  • التعرض المفرط للشمس ، خاصة بدون واقي من الشمس.
  • التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.
  • استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم.
  • حب الشباب المزمن.
  • الشيخوخة.


علاج تصبغات الوجه بالليمون

سنبدأ من خلال النظر إلى البقع الداكنة ، والتي يمكنك علاجها بالخصائص الممتازة للليمون، زيادة على كونه عامل تنقية ، تعتبر هذه الحمضيات مثالية لتبييض البشرة وتنظيفها وتطهيرها.
إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد تجدين أن الليمون عدواني إلى حد ما ، لذلك نقترح خلطه مع بضع قطرات من الجليسرين السائل ، والتي يمكنك العثور عليه في الصيدلية.
اخلطي المكونات في وعاء زجاجي صغير، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من فيتامين (e) ، والذي يستخدم كحافظ لمنتجات التجميل، يمكنك تخزين الخليط في الثلاجة لاستخدامه مرة اخرى.

اقرئي ايضا: طرق استخدام فيتامينe لازالة تجاعيد الجبهة

علاج تصبغات الوجه بالالوفيرا

الألوفيرا ، التي تستخدمها العديد من الثقافات لعلاج مشاكل البشرة ، هي نبات يساعد على ترطيب البشرة الدهنية ومنع ظهور علامات حب الشباب والإصابات الأخرى. يمكنك استخدام الجل الذي يخرج مباشرة من النبات ، أو شراء هلام الصبار من الصيدلية أو متجر للأعشاب، ولكن الطبيعي هو الأفضل دائما.
طبقي الألوفيرا مرتين في اليوم والانتظار حتى تجفثم غسلها.

علاج تصبغات الوجه بالفراولة

الفراولة هي ثمرة أخرى يمكنك استخدامها للتخلص تدريجياً من بقع البشرة الداكنة.
تمزج الفراولة الناضجة وتوضع مباشرةً على بقع الجلد، اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء.

علاج تصبغات الوجه بثمر الورد

يعتبر زيت ثمر الورد أفضل طريقة لعلاج بقع الجلد ، سواء كانت داكنة أو فاتحة اللون ، لأنه لديه القدرة على تنظيم تصبغ الجلد، إذا كان لديك فرط تصبغ (بقع داكنة اللون) ، فإن هذا الزيت سيخفف من لون بشرتك بمرور الوقت، أو ، إذا كان لديك منطقة خالية من الصباغ أفتح من لون بشرتك ، فستساعد في استعادة هذا التصبغ.

الطريقة:
يمكنك تطبيق هذا الزيت على بشرتك بدون تخفيفه ، على عكس الزيوت الأخرى التي قد تهيج جلدك وتحتاج إلى تخفيفه.
يجب تطبيقه مرتين في اليوم على المنطقة المصابة.
عادة ما يكون متاحًا في متاجر الأعشاب أو في متاجر مستحضرات التجميل الطبيعية ، ولكن تجنبي شرائه من الأماكن التي ليس لديها شهادة توضح جودة المنتج.
احفظيه في زجاجة داكنة محكمة الغلق.

علاج تصبغات الوجه بالكركم

الكركم ، التوابل التي ذكرناها كثيرًا على هذه المدونة ، لديه مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ، إلى جانب القدرة على التخلص من البقع وتغذية البشرة وتقليل الالتهابات ، مما يجعله رائع للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الأكزيما، نوصي به خاصةً للبقع الجلدية ذات الألوان الفاتحة.

الطريقة:
امزجي العسل الطبيعي عالي الجودة مع مسحوق الكركم حتى تحصلي على قوام كثيف. قومي بتطبيقه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة نصف ساعة، أخيرًا ، اشطفي جيدًا بالماء لإزالة القناع.
كرري هذا العلاج كل يوم لمدة شهر على الأقل.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع