خمس نصائح للعناية بشعر طفلك

- 5/07/2019 04:56:00 ص

شعر الطفل هش وحساس إلى حد ما ، ولكن العناية به لا ينبغي أن يكون معقدًا للغاية، إن روتين الغسيل بشامبو والتجفيف بعد ذلك يكفي لجعله ينمو شيئًا فشيئًا.
تعد العناية بشعر طفلك جزءًا من روتين النظافة اليومية الخاصة بك منذ اللحظة التي تمسك به بين يديك، سواء كانوا مولودين بشعر كثيف في رأسهم او مجرد زغب، فإن رأس الطفل يحتاج إلى رعاية دقيقة وحساسة ، ومع ذلك ، هذا ليس صعبا عليك ولا يحتاج الى وقت طويل ، في هذه المقالة ، سأقدم لك خمس نصائح للعناية بشعر طفلك.

خمس نصائح للعناية بشعر طفلك
نصائح للعناية بشعر طفلك

كيفية العناية بشعر طفلك الصغير

شعر الطفل ناعم ودقيق ، تمامًا مثل باقي جسمه، أدناه ، سنقدم لك بعض النصائح الأساسية حول كيفية العناية به بشكل صحيح.

استخدمي مكونات طبيعية
من اللحظة التي يأتي بها طفلك الى هذه الحياة ، يجب أن يشمل روتين الاستحمام غسل شعره وفروة رأسه، يمكنك القيام بذلك كل يومين أو ثلاثة أيام.
لمنع الحساسية أو الاحمرار أو الحكة ، لا تستخدمي منتجات العناية بالشعر التي يتم شراؤها من المتجر على بشرة ناعمة وجديدة لأن معظمها يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل المنظفات والبارابين والعطور الاصطناعية التي من شأنها أن تهيج جلد الطفل على الأرجح، (نعم ، حتى تلك التي من المفترض أنها مصنوعة للأطفال الرضع.)

بدلاً من ذلك ، استخدمي الصابون العضوي عالي الجودة أو صابون السائل القشتالي للرائحة، أكثر أنواع الصابون أمانًا هي تلك المصنوعة من خلطات الزيوت النباتية (غير المعدنية) والجلسرين من أجل التنظيف دون تجفيف البشرة الرقيقة.
تنبيه: تجنبي استخدام الصابون المضاد للبكتيريا بأي ثمن كان.

علاج قبعة المهد
قبعة المهد شائعة عند الأطفال حديثي الولادة ويمكن أن تستمر حتى عامهم الثالث، إنه نوع من التهاب الجلد الدهني الطفيلي الذي يسبب بقع متقشرة أو دهنية على فروة رأس الطفل.
الحالة ليست مؤلمة أو تسبب الحكة، ولكن يمكن أن يسبب قشور بيضاء أو صفراء سميكة ليس من السهل إزالتها، ومع ذلك ، فإنه عادة ما يتم ازالتها من تلقاء نفسه. بالإضافة إلى ذلك ، قبعة المهد لا تسبب الحكة وليس حالة معدية.

قومي بتنظيف المنطقة بلطف بفرشاة ناعمة بعد الاستحمام، عندما تسقط تلك القشرة ، ستلاحظين بعض الشعر على المشط، لمنع حدوث ذلك ، يمكنك تدليك فروة رأس طفلك بزيت اللوز أو زيت الزيتون.

فك وتجفيف شعر الطفل
من المهم أيضًا فك تشابك شعر طفلك. لذلك ، جففي شعره جيدًا بعد كل حمام ، خاصةً إذا كان الطفل ينام بعده مباشرة.
ثم ، استخدمي الفرشاة لفك الشعر برفق، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام بعض الزيوت النباتية إذا كنت ترغبين في ذلك.

لا تستخدمي الملحقات، الأربطة المطاطية أو القبعات
تحلم العديد من الأمهات باليوم الذي يمكنهن فيه زيادة عبء شعر بناتهن على الملحقات التي تبدو جميلة. ومع ذلك ، إذا كان عليك تزيين شعر طفلك ، فانتظري على الأقل حتى يصبح شعره وفروة رأسه قويّة وصحيّة.
خلال هذه الفترة ، تجنبي ربط شعرهم عندما يكون مبللاً، زيادة على ذلك ، لا تضعي قبعات على رأس طفلك حتى يجف شعره بالكامل.
عادة ما يكون شعر الطفل رقيقًا جدًا ويمكن لأي ملحق يحتفظ بالرطوبة أن يضر به. يحدث الشيء نفسه مع الأشرطة المطاطية التي ، بالإضافة إلى ذلك ، تميل إلى كسر شعره.

اول حلاقة
في مرحلة ما ، سوف ترغبين في قص شعر طفلك. حاولي ان تختاري وقتًا يسترخي فيه الطفل ، على سبيل المثال ، بعد الاستحمام. لا تخافي إذا كان هناك تساقط بسيط للشعر ، لأنه طبيعي تمامًا ، على أي حال ، لا تحلقي شعر طفلك معتقدةً أنه سوف ينمو أكثر او سيكون قويا ، هذا كله خرافة.

نصائح: خصّصي وقتًا لغسل وتجفيف وفرش شعر طفلك وجعله ممتعًا لطفلك، لا تجبري طفلك في أي عمر كان على المواقف التي تسبب لهم الازعاج والألم.
بالصبر والحب والنصائح السابقة ، سوف ينمو شعر طفلك بصحة جيدة وقوة.
 

ابدأ الكتابة واضغط على Enter للبحث