خلطة لتقوية الاظافر مجربه

خلطة لتقوية الاظافر مجربه يمكن لعدة عوامل ان تُضعف أظافرك كسوء التغذية ، نقص المغذيات ، مرض الأصابع ، استخدام المنتجات المهيجة ، والأمراض هي من بين الأسباب الأكثر انتشارا لضعف الأظاف ، إذا تم كسر اظفرك بسهولة أو تم تقشيره فأنت بحاجة إلى معرفة أن شيئا ما قد حدث، البقع البيضاء أو تغير لونها هي أيضا علامات على وجود مشاكل في الاظافر ، من المهم مراجعة النظام الغذائي الخاص بك والمواد الكيميائية التي تتلامس مع يديك، استمرار استخدام طلاء الأظافر يمكن أن يكون ضارًا أيضًا، لا تنسي أن أظافرك يجب أن تستريح من وقت لآخر.
تابعي معي لمعرفة اهم الخلطات الطبيعية التي ستجعل اظافرك قوية وجميلة.
تقوية الاظافر الضعيفة،
خلطة لتقوية الاظافر مجربه

خلطة لتقوية الاظافر مجربه


زيت جوز الهند لتقوية الاظافر
يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الأظافر ويقلل من الامراض.

يمكنك وضعه دافئًا على أظافرك وتدليكه لمدة خمس دقائق لترطيب وتحسين الدورة الدموية في المنطقة، من المستحسن القيام بهذا مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
خيار آخر هو إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ربع كوب من زيت جوز الهند الدافئ، قبل النوم ، قومي بنقع أظافرك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق وقومي بتغطيتها بالقفازات طوال الليل حتى تصبح سارية المفعول.

زيت فيتامين E لتقوية الاظافر
تحتوي كبسولات فيتامين (E) على زيت يجب عليك وضعه مباشرة على أظافرك للحصول على نتائج سريعة.
دلكي أظافرك بهذا الزيت كل يوم لمدة خمس دقائق لترطيبها وتقويتها، يجب عليك القيام بذلك لمدة أسبوعين، بهذه الطريقة ، ستقومين بتحسين الدورة الدموية في منطقة الاظافر.

تقوية الاظافر بزيت الخروع
محتوى فيتامين (ه) العالي في زيت الخروع يعزز قوة الأظافر ، ببساطة قومي بتدليك قطرة واحدة على كل اظفر وسترين الفرق في اظافرك.

الاطعمة التي تقوي الاظافر
من المهم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A و B لأنها تعزز إنتاج الكيراتين.
يمكن للجزر ، والطماطم ، والفراولة ، والفلفل ، والقرع أن يساعد في تقوية أظافرك. يجب عليك أيضًا تناول اللحوم والأسماك والدواجن وجنين القمح والبقول والمكسرات والبطاطس والسبانخ والباذنجان.

تقوية الاظافر بخل التفاح
يحتوي خل التفاح على الحديد والكالسيوم والفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنه يحتوي على حمض الأسيتيك وحمض الماليك ، مما يساعد على الحد من خطر مرض الاظافر.
قومي بنقع أظافرك في خليط من نسب متساوية من خل التفاح والماء سيجعلها أقوى.
يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في اليوم لمدة خمس دقائق.
بعد نقعها جففيها جيداً.

تقوية الاظافر بالخيار
يحتوي الخيار على بيتا كاروتين والفيتامينات B و C التي تساعد على تقوية الأظافر.
كل ما عليك القيام به هو خلط عصير نصف حبة من الخيار مع كوب من الماء ونقع أظافرك في الخليط الناتج لبضع دقائق.

تقوية الاظافر بالبصل
المواد التي يعطيها البصل هي قاتلة للفطريات والجراثيم ، لجني فوائده وحماية أظافرك من الإصابة والكسر ، قطعي البصل واستخرجي منه العصير ثم ضعي أصابعك داخله لمدة خمس دقائق.

تقوية الاظافر بالثوم
الثوم غني بالمعادن مثل الكالسيوم والكبريت والزنك والنحاس والبوتاسيوم وحمض الفوسفوريك والفيتامينات A و B و C. يمكنك التمتع بجميع هذه الخصائص عن طريق وضع القليل من الثوم المطحون ونقع أظافرك فيه.

نصائح لتجنب ضعف الاظافر
بالإضافة إلى هذه العلاجات الفعالة والطبيعية، هناك العديد من النصائح التي تساعدك على تجنب ضعف الاظافر، والشيء الأساسي هو ترطيبها وتلميعها قبل وضع طبقة أساس خاصة للأظافر الضعيفة أو المقشرة. كما أنه من المهم بنفس القدر استخدام ملمعات الأظافر عالية الجودة.
يجب عليك أيضا تدليك بعض كريم الترطيب على أظافرك ثلاث مرات في الأسبوع، ثم قومي بتغطيتها بالقفازات القطنية واتركها طوال الليل.

جل الأظافر:
إن استبدال الاظافر الضعيفة بأظافر الجل ليس خيارًا جيدًا، من الأفضل دائمًا أن تغذي أظافرك.
كانت هذه افضل الخلطات والنصائح لعلاج ضعف الأظافر والتي ستساعد في الحفاظ على جمال أظافرك، من المهم اخد بعض وقتك لرعاية هذا الجزء المهم من الجسم.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات