كيف ازيل التسوس من الاسنان

كيف ازيل التسوس من الاسنان؟ العديد من الناس تشتكي من تسوس الاسنان وتريد علاج للتخلص من التسوس وهناك العديد من الاسباب التي تؤدّي الى ذلك سأذكرها لكم في اخر الموضوع ، تعرفي على اهم الطرق لعلاج تسوس الاسنان بسرعة وبشكل طبيعي.
كيف ازيل التسوس من الاسنان
كيف ازيل التسوس من الاسنان

كيفية التخلص من تسوس الاسنان

ازالة تسوس الاسنان بالكركم
الكركم يمتلك خصائص مضادة للجراثيم والمكروبات تساعد على حماية اللثة من الاضرار ومنع تسوس الأسنان ويمكن اعتماده عن طريق وضع مسحوق الكركم في الماء الدافئ وتدليك اللثة لمدة عشر دقائق ثم غسل الفم مع التكرار يوميًا.

علاج تسوس الاسنان طبيعيا بالقرنفل 
يحتوى القرنفل على مركبات مضادة لالتهابات اللثة والأسنان ويخفف من الألم المصاحب للتسوس، كما أنه يمنع التجاويف من الانتشار وذلك بوضع بضع قطرات من زيت القرنفل في كوب من الماء وعمل مضمضة أو وضع الزيت مخلوط مع زيت السمسم واستتخدامه على قطعة من القطن ووضعه مكان الألم ليزول.

تطهير السن بالملح
يعتبر الملح من أهم المركبات الفعالة في علاج تسوس الأسنان والوقاية منها، حيث يساهم في القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تتفاعل عند تناول الطعام كما أنه يقلل من الالتهابات ويخفف الألم، ويمكن تحقيق ذلك بالمضمضة بالملح والماء الدافئ مرة أسبوعيا في حالة التطهير وثلاث مرات يوميًا في حالة وجود التسوس مما يساعد على قتل البكتيريا والجراثيم الموجوعة في الفم.

علاج تسوس الاسنان بالثوم
يمتلك الثوم نسبة جيدة من المواد الكبريتية الفعّالة في حماية الأسنان وعلاج التسوس كما أنه يوفر الراحة الكاملة للثّة ويعزّز صحة الأسنان ويعتبر مضادا للبكتيريا والجراثيم وبمثابة مضاد حيوى طبيعى ويمكن تطبيقه عن طريق عمل عجينة من أربعة فصوص من الثوم المطحون مع ملح صخري ثم وضعها على السن المصاب لمدة عشر دقائق للحد من وجع الأسنان ومنع تسوس السن المصاب بالألم.

عرق السوس
يحافظ عرق السوس على صحة الأسنان لأنه يحتوي على مركبات فعالة تمنع نمو البكتيريا المسببة للتجاويف وتأكل طبقات المينا ويفضل استعماله عن طريق وضع مسحوق عرق السوس مع معجون الأسنان على الفرشاة بنحو منتظم لمنع التسوس وعلاج تآكل طبقة المينا وهى وصفة في غاية الأهمية والسهولة.

شرب الشاي الأخضر
يساهم الشاي الأخضر بدرجة جيدة في المحافظة على صحة الفم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من تراكم المواد الدهنية وتحد من نمو البكتيريا بالفم.

استعمال غسول الفم
استعمال غسول الفم المضاد للبكتيريا والجراثيم يساعد بدرجة كبيرة جدّاً بجانب معجون الأسنان على منع الإصابة بأمراض اللثة والأسنان وتطهير الفم عموما ويمكن استخدامه 3 مرات يوميا بعد كل وجبة.

مضغ العلكة 
يساعد مضغ العلكة على تحفيز إنتاج اللعاب بالفم مما يجعل الأسنان قوية وبصحة أفضل بالإضافة إلى حماية المينا واللثة.

اسباب تسوس الأسنان بسرعة

أسباب التسوّس كثيرة ومتعدّدة منها:
  • ترك الأسنان غير نظيفة وعدم الاعتناء بها.
  • تناول الكثير من المأكولات التي تحتوي على الكربوهيدات مثل:
الحلويات، والمشروبات الغازية، والسكريات، والنشويات.
  • تواجد البكتيريا التي تُحدث التسوّس على الأسنان مثل:
البكتيريا ذات الشكل القضباني، والبكتيريا ذات الشكل الكروي.
  • سوء التغذية خلال فترة تكوين الأسنان حيث تنقض بعض المعادن في الأطعمة المأخوذة مثل:
الفوسفات، والكالسيوم.
  • المياه المعدنية.
  • الزمن ، حيث إنّه يلعب دوراً مهمّاً في التسوس من خلال عدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم الذي يُسبّب عدم السيطرة على اللويحة الجرثومية التي تكون متكوّنةً على الأسنان.
نصائح للوقاية من تسوس الأسنان
  • تنظيف وغسل الأسنان بعد الشرب والأكل.
  • القيام بشد الفجوات المتواجدة بين الأسنان.
  • زيارة عيادة طبيب الأسنان بشكل منتظم.
  • شرب المياة من الحنفيات، أي الصنابير.
  • شطف الفم بالغسول الخاص بالفم.
  • استعمال مضاد البكتيريا عند الحاجة.
  • تناول المأكولات الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان وتقويتها، والابتعاد عن كافة المأكولات الغازية والسكرية.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع