نظام غذائي صحي للاطفال الذين يعانون من السمنة

نظام غذائي صحي للاطفال الذين يعانون من السمنة، يزداد عدد الاطفال المصابون بالسمنة في السنوات الاخيرة بشكل كبير ، ويبحث الكثير من الآباء عن حلول غذائية لأطفالهم لمنع الإصابة بأمراض القلب في المستقبل ومرض السكري والربو وحتى التمييز الاجتماعي، لذلك ، سنشارك اليوم بعض الاقتراحات الغذائية للأطفال الذين يعانون من السمنة، هذه الوجبات الصحية يمكن أن تساعد الوالدين على رعاية الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة.
نظام غذائي صحي للاطفال
نظام غذائي صحي للاطفال

نظام غذائي صحي للاطفال

- سيدتي للحصول على نتائج جيدة لطفلك الذي يعاني من زيادة الوزن، ستحتاجين إلى موازنة استهلاكه للسعرات الحرارية مع اتباع نظام غذائي مناسب. يجب أن يعتمد النظام الغذائي على استهلاك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ، وتجنب الأطعمة المكررة والمعالجة.

- من المهم أيضًا تضمين منتجات الألبان قليلة الدسم في النظام الغذائي وتقليل استهلاكه للحوم الحمراء واختيار الدواجن أو الأسماك.
- يجب ايضا تضمين البقوليات لانها مصدر كبير للبروتين.
- يجب الحرص على استهلاك الكميات باعتدال وتجنب الكثير من السعرات الحرارية في وقت واحد.
- يجب أيضًا تقليل استهلاك السكر والدهون المشبعة.
يجب ايضا منع طفلك من اختيار المشروبات السكرية والسلع المخبوزة التجارية.

نظام غذائي صحي لانقاص الوزن

سأعرض لك سيدتي بعض الأمثلة على القوائم اليومية لتعطيك بعض الأفكار للتحكم في مشكلة طفلك المصاب بالسمنة. وهي تشمل الأطعمة التي ستساعده على الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها وبكميات مناسبة.

القائمة الاولى

الإفطار: إذا كان طفلك سيحصل على منتجات الألبان لتناول فطوره ، فمن الضروري أن يكونوا مجموعة متنوعة خالية من الدهون، مع بعض الحبوب الكاملة والقليل من زيت الزيتون وبعض عصير الفاكهة الطبيعية.

الغداء: السلطة الخضراء مع البذور والخضروات ستوفر الطاقة والبروتين لطفلك . يمكنك أيضا صنع المعكرونة مع الخضروات والأسماك المشوية.

وجبة خفيفة: وجبة خفيفة في منتصف بعد الظهر يجب ألا تكون ثقيلة للغاية. يمكن أن يتمتعوا بصحن الفاكهة أو وعاء من الحبوب الكاملة مع الحليب الخالي من الدسم.

العشاء: لإنهاء اليوم ، أضيفي المزيد من الخضراوات إلى نظامه الغذائي مع البطاطا المهروسة والدجاج المخبوز.

القائمة الثانية

إليك خيار آخر لتنويع النظام الغذائي لطفلك:

الإفطار: ابدئي يوم طفلك مع عصير الفواكه المصنوع من الحليب الخالي من الدسم والخبز المحمص والحبوب الكاملة. الزبادي الخالي من الدهون بديل آخر للحليب ، وإذا أردت إضافة لمسة مالحة ، فجرّبي بعض الخبز المحمص مع الأفوكادو وزيت الزيتون والملح، هذا سيساعدك على إضافة الدهون الصحية إلى النظام الغذائي لطفلك.

الغداء: الأرز البني مع الخضار والبازلاء والبطاطا أو حساء الكوسة سيوفر لطفلك الخضار المطلوبة لهذا اليوم. أضيفي بعض الخبز المحمص إلى الحساء أو السلطة لجعلها أكثر جاذبية.

وجبة خفيفة: في منتصف فترة ما بعد الظهر ، حاولي تقديم وجبة خفيفة مصنوعة من الفواكه أو منتجات الألبان الخالية من الدهون. لتشجيعهم على متابعة اتباع هذا النظام الغذائي ، هناك خيار آخر هو الخبز المحمص مع دهن بعض الشوكولاتة الداكنة أو الجبن الفاتح والعسل. هذا سيمنحهم السكر الذي يتوقون إليه ولكن دون زيادة.

العشاء: حاولي عمل سلطة فواكه مع بعض المعكرونة أو الهليون المشوي أو أسياخ الموزاريلا والطماطم.
إنها مفتاح النظام الغذائي للأطفال الذين يعانون من السمنة هو تقليل تناولهم للسكر. من المهم أيضًا منعهم من تناول الطعام بسرعة كبيرة أو اختيار وجبات معلبة مسبقًا.

تجنبي تركه يأكل أثناء تشتيت انتباهه ، مثل تناول الحلوى أثناء مشاهدة التلفاز ، وتشجيعه على ممارسة التمارين البدنية بانتظام.


اعلان اسفل عنوان الموضوع

اعلان وسط الموضوع

اعلان وسط الموضوع 2

اعلان اخر الموضوع