علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال بطرق طبيعية

علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال ، تعتبر ديدان المؤخرة من المشاكل المزعجة للاطفال لانها تسبب الحكّة وعدم الراحة ، وتصيب الاطفال الصغار بنسبة كبيرة ، لكن كل هذا ليس بالامر الخطير ويمكن علاجه بسهولة كبيرة عن طريق اتباع  بعض العادات الصحية واستخدام الاعشاب الطبيعية التي سوف أذكرها لك في هذا الموضوع لعلاج الدود في المؤخرة عند الاطفال.
1

علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال

قبل معرفة افضل الطرق للتخلص من الدود في البراز عند الاطفال يجب معرفة اعراض الاصابة بها : 
  • النحافة ونقص الوزن بشكل ملحوظ
  • ضعف الجسم والاصابة بالارهاق
  • الاغماء فى بعض الاحيان
  • الجوع بشكل مستمر

اسباب الاصابة بالديدان في المؤخرة

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الاصابة بتلك الديدان داخل المعده هو تناول الأطفال لبعض الأطعمة الملوثة، مثل تناول الخضروات والفاكهة قبل القيام بغسلها.

كما أن التعرض للمراحيض الملوثة وخاصة المراحيض الموجودة خارج المنزل، يسبب في الإصابة بتلك الديدان وبشكل سريع.

التخلص من الديدان في المؤخرة عند الاطفال

هناك بعض الاعشاب المفيدة والفعالة جدا في علاج مشكلة الدود في المؤخرة واهم هذه الاعشاب هي:

علاج الدود عند الاطفال بالثوم
يعتبر الثوم من اهم الاعشاب المستخدمة في علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال بشكل خاص ، وفي الطب بالاعشاب بوجه عام ، لانّه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الفعّالة وتعمل علي طرد الديدان من الجسم وتعمل على تطهير المعدة بالكامل ،عن طريق تناول فص من الثوم  كل يوم على الريق.

علاج الديدان بالقرنفل
القرنفل مطهّر طبيعي وقوي للامعاء، حيث يقضي على الجراثيم والميكروبات والطفيليات ، كما انه يخلصك من بويضات تلك الديدان وقتلها ، ويمنع نمو الطفيليات او تكاثرها مما يسهل من التخلص منها .

قومي باحضار كوب من الماء واضيفي اليه ملعقة من القرنفل واغليه لمدة ربع ساعة ، ثم اتركيه حتى يبرد ثم يشرب ، تكرر هذه الوصفه 3 مرات يوميا لمدة اسبوع.

علاج الديدان بالبصل
فعالية البصل مثل الثوم لانه هو ايضا يحتوي على مواد فعّالة تشبه الموجودة في الثوم بالاضافة الي وجود المواد المطهرة والتى تساعد على طرد هذه الحشرات الخبيثة خارج الجسم عن طريق نقع شرائح البصل في الماء لمده نصف يوم ثم يصفي ويتناول مره في اليوم .
Comments


EmoticonEmoticon