-->

علاج طبيعي لوجع الاسنان

هل تبحث عن علاج طبيعي لوجع الاسنان؟  هل تريد أن تعرف العلاجات الطبيعية التي تقضي على الالم فوراً؟  انت في الصفحة المناسبة ، ينشأ وجع الأسنان من تسوس الأسنان والتجاويف والحشوات السائبة والتهابات اللثة والأسنان المتشققة ومشاكل الجيوب الأنفية وأحيانًا بسبب نمو ضرس العقل. تابعي معي لمعرفة اهم الطرق الطبيعية لعلاج الم الاسنان.
علاج طبيعي لوجع الاسنان
علاج طبيعي لوجع الاسنان

ما هو وجع الاسنان؟
وجع الأسنان هو ألم في الأسنان وحولها والفكين الذي يحدث في المقام الأول بسبب تسوس الأسنان. هذا هو النوع الأكثر شيوعا من آلام الفم والوجه ويهيج الجذر العصبي للأسنان. يحدث بشكل رئيسي عندما تصبح الطبقة الداخلية من السن ملتهبة. تتكون هذه الطبقة من أعصاب وأوعية دموية حساسة. إذا لم يتم علاج الأسنان ، فسوف تتأثر السن أو المنطقة المحيطة به في النهاية. يمكن علاج وجع الأسنان الخفيف بسهولة في المنزل ، ولكن إذا استمر الألم ، فقد حان الوقت لزيارة طبيب الأسنان.

اعراض وجع الأسنان
  • تورم اللثة.
  • آلام مستمر.
  • حمى أو صداع.
  • طعم سيئ في الفم (بسبب العدوى).
  • تورم حول السن.
  • حساسية مؤلمة في السن استجابة للأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة.
  • الم حارق أو يشبه الصدمة.

اسباب وجع الأسنان
  • تسوس الأسنان.
  • خراج الأسنان.
  • كسور الأسنان.
  • طحن الأسنان أو العلكة.
  • الأسنان المنحرفة أو أسنان الحكمة المتأثرة بالفرشاة أو الخيط غير الائق.
  • اللثة المصابة.

علاج طبيعي لوجع الاسنان

قد يصبح ألمك شديدًا إذا واصلت استخدام الأدوات الخاطئة للفرشاة. قد تواجه الكثير من الألم من الأطعمة الساخنة والباردة إذا كنت تعاني من تقلص اللثة. عندما تنكمش اللثة ، يتعرض العاج الموجود أسفل سطح المينا للأسنان ، وهو حساس للغاية. لهذا الغرض ، استخدم معجون أسنان مُسمى "للأسنان الحساسة" واستخدم فرشاة أنعم. ستساعدك أدوات التنظيف هذه على تخفيف الكثير من الألم والحفاظ على أنسجة اللثة وتقلصها أكثر.

علاج سريع لوجع الاسنان

مكعبات الثلج لتخفيف وجع الاسنان
لتخدير الأعصاب أو إزالة الحساسية من المنطقة المصابة لفترة وجيزة والحصول على تخفيف وجع الأسنان الفوري ، ضعي مكعبات ثلج في كيس من البلاستيك ولفها بقطعة قماش ثم وضعها على السن المؤلم لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

الماء المالح الدافئ
ماء الملح هو واحد من أكثر عمليات غسل الفم المميّزة بسهولة. امزجي نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ وشطفي الماء جيدًا. فهو يزيل البقايا العالقة بين أسنانك ، ويقلل من التورم أو الالتهاب ، ويحارب أيضًا البكتيريا التي تسبب العدوى. هذا أيضا علاج لآلام ضرس العقل. كرري هذا كلما دعت الضرورة.

بيروكسيد الهيدروجين
بيروكسيد الهيدروجين غسول الفم الفعال الذي يخفّف الم الاسنان بشكل خرافي، خذي القليل من بيروكسيد الهيدروجين واخلطيه مع كمية متساوية من الماء ثم شطفي به فمك. لا تبتلعي بروكسيد الهيدروجين. غسول الفم يخفف من التهاب الأسنان المصاحب للحمى ويشفي نزيف اللثة ، ويقتل البكتيريا المعدية.

زيت النعناع
يعتبر زيت النعناع من أكثر علاجات الأسنان فعالية وطبيعية. ضعي 3 إلى 4 قطرات من هذا الزيت مباشرة على السن المصابة لأنه يزيل الألم على الفور.

شاي النعناع
 ليس فقط زيت النعناع الذي يهدئ الألم ولكن شاي النعناع تهدئ أيضًا اللثة الحساسة. ضعي كيس شاي دافئًا ومستخدمًا لهذا الغرض أو يمكنك تبريد كيس الشاي في الثلاجة لمدة دقيقتين وتطبيقه على السن المصابة. وهو يعمل في كلتا الحالتين.

زيت القرنفل لوجع الاسنان
لفترة طويلة ، تم استخدام القرنفل لتخدير الأعصاب وكعلاج تقليدي. لديه خصائص مضادة للجراثيم ، المضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة ومخدر. خذي كرة قطنية مملوءة بزيت القرنفل ثم طبّقيها مباشرةً على السن المتقرحة. خيار آخر هو استخدام قرصة من القرنفل المجفف أو وضع قرنفل كامل على السن.

مضغ البصل النيء
البصل يمتلك خصائص مضادة للميكروبات ومطهر، فهو يساعد بشكل كبير على التخلص من وجع الاسنان.
رؤيةاغلاقالتعليقات
Cancel