-->

كيفية تقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية

كيفية تقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية، يعدّ الجهاز المناعي أحد الأجهزة الضرورية الموجودة في الجسم، فبدونها يصبح جسمك عرضة لهجوم الفيروسات والطفيليَّات والبكتيريا ، وهناك طرق طبيعية فعالة لتقوية المناعة وصد هجوم الفيروسات.
كيفية تقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية
كيفية تقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية

كيفية تقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية

تتمثل الوظيفة الرئيسية للجهاز المناعي في منع ومكافحة العدوى والجراثيم والفيروسات. الجهاز المناعي يعمل دائما وبدون توقف للحفاظ على صحة جسمنا وصدّ جميع المشاكل.
هذه بعض أهم العلاجات المنزلية الطبيعية لتقوية المناعة.

كيفية تقوية جهاز المناعة بالثوم
الثوم معزز مناعي طبيعي، وجدت دراسة عام 2009 أن الثوم يعزز وظائف المناعة ولديه أنشطة مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات.
يساعد عنصر الأليسين الفعّال في مكافحة العدوى والبكتيريا، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الثوم على فيتامينات C و B6 إلى جانب معادن السيلينيوم والمنغنيز التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة.
تناولي 2 إلى 3 فصوص من الثوم النيئ على معدة فارغة يوميًا.
أضفي أيضًا الثوم المسحوق إلى أطباقك، تجنبي طهي الثوم كثيرًا لأنه يمكن أن يدمّر مركباته النشطة.
يمكنك أيضًا تناول مكملات الثوم ، ولكن فقط تحت إشراف الطبيب.

تقوية جهاز المناعة بالكركم
يحتوي الكركم على مضادات أكسدة مهمة لصحتك وكذلك جهازك المناعي، تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة ومساعدة جهازك المناعي على العمل بشكل صحيح.
يساعد الكركمين ، المركب النشط في الكركم ، على تحسين انتظام أغشية الخلايا ، مما يجعل الخلايا أكثر مقاومة للعدوى.
اشربي كوبًا من الحليب مع الكركم يوميًا. لصنع الحليب ، اغلي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب واحد من الحليب. أضيفي القليل من العسل واشربيه.
أيضًا ، قومي بتضمين الكركم في اطباقك.
يمكنك أيضًا تناول مكملات الكركم بعد استشارة الطبيب.

تقوية المناعة طبيعيا بالليمون
يحتوي الليمون على فيتامين c ، والذي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز مناعة الجسم. يساعد فيتامين c خلايا الدم البيضاء على العمل بشكل صحيح بحيث يمكنها الاستجابة بسرعة للعدوى. يساعد الليمون أيضًا في إزالة السموم من الجسم بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على وزن الجسم.
اعصري عصير ليمونة في كوب من الماء الفاتر.
أضيفي القليل من العسل.
اشربيه على معدة فارغة كل صباح.
انتظري 30 دقيقة ، ثم استمتعي بوجبة إفطار جيّدة ومقوية لمناعتك.

تقوية المناعة بالشاي الاخضر
إن شرب الشاي الأخضر بانتظام هو علاج منزلي بسيط آخر لتعزيز وتقوية المناعة. تساعد العديد من المركبات المفيدة في الشاي الأخضر على زيادة "الخلايا التائية التنظيمية" في الجسم التي تلعب دورًا رئيسيًا في وظيفة المناعة وقمع أمراض المناعة الذاتية.
تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر الجسم من ضرر الجذور الحرة ، وهو أمر ضروري للحفاظ على عمل جهاز المناعة بشكل طبيعي.
انقعي كيس شاي أخضر في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق.
أخرجي كيس الشاي وأضيفي العسل واشربيه.
اشربي من 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

تقوية المناعة بالزنجبيل
الزنجبيل هو علاج جيّد لتعزيز المناعة، يساعد تأثير ارتفاع درجة حرارة الزنجبيل على الجسم على ازالة السموم المتراكمة في الجسم. هذا يقلل من خطر العدوى. يحسن الزنجبيل أيضًا الدورة الدموية.
اشربي شاي الزنجبيل مرتين يوميًا لتقوية المناعة. لصنع الشاي ، قومي بغلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المقطع في كوبين من الماء لمدة 10 دقائق. يصفى ويضاف العسل وعصير الليمون ويشرب.
يمكنك أيضًا تضمين الزنجبيل الجاف أو الطازج في الطهي.

الزبادي بروبيوتيك
تناول الزبادي بروبيوتيك كل يوم هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لنقص المناعة. يحتوي الزبادي البروبيوتيك على مليارات من الكائنات المعوية الصديقة (البروبيوتيك) التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لديك.
يساعد على تطوير خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة ، مما يقلّل بدوره من الإصابة بالعدوى ومدتها.
تناولي كوبين من اللبن الزبادي بروبيوتيك يوميًا.

فيتامين د لتقوية جهاز المناعة
يلعب فيتامين د دورًا رئيسيًا في تعديل الاستجابات المناعية الفطرية والتكيفية.
يرتبط نقص فيتامين د بزيادة المناعة الذاتية بالإضافة إلى زيادة التعرض للعدوى. لذلك ، لتعزيز المناعة لديك ، حاولي الحفاظ على الكمية المناسبة من فيتامين د في جسمك.

اشعة الشمس تؤدّي إلى إنتاج فيتامين د في الجسم ، قومي بتعريض جسمك لأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميًا.
أيضًا ، قومي بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامين د ، مثل الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل ولحوم الأعضاء والجبن وصفار البيض وبعض الفطر والأطعمة المدعمة بفيتامين د.
يمكنك أيضًا تناول مكملات فيتامين د بعد استشارة الطبيب.

التمارين الرياضية
يمكن أن تساعد التمارين الرياضية المنتظمة 30 دقيقة على الأقل 5 أيام في الأسبوع في تقوية مناعة الجسم. تساعد ممارسة الرياضة على زيادة خلايا الدم البيضاء ، وتحسين الدورة الدموية ، ومكافحة السمنة وطرد البكتيريا من الرئتين والمجاري الهوائية. كل هذه العوامل تقلّل من فرص إصابتك بالمرض بشكل متكرر. أي شكل من أشكال التمارين أفضل من نمط الحياة المستقرة.
المشي أو الجري لمدة 20 إلى 30 دقيقة يوميًا.
استمتعي بركوب الدراجات والسباحة عدة مرات في الأسبوع.
اذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية كل يومين.
لعب الغولف أو كرة الريشة أو كرة القدم أو كرة السلة بانتظام.

ملاحظة: على الرغم من أن التمرين مفيد لك ، احذري من المبالغة فيها. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكونين مريضة ، تجنبي التمارين الشاقة.
رؤيةاغلاقالتعليقات