طريقة علاج التهاب المعده في البيت

- 5/02/2020
علاج التهاب المعده في البيت، التهاب المعدة هو مصطلح يشير إلى أي حالة توجع بطانة المعدة. يمكن أن يسبب شرب الكثير من الكحول والإفراط في استخدام مسكنات الألم وبكتيريا الملوية البوابية التهاب المعدة. الأعراض المنتشرة لهذه المشكلة هي الغثيان والقيء والإحساس بالوجع في البطن.معظم الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة قادرون على علاجها والتخلص من أعراضهم. هناك أوقات يعني فيها التهاب المعدة أنك بحاجة إلى زيارة طبيب ووضع خطة علاج ، ولكن هناك أيضًا طرق لعلاج التهاب المعدة باستخدام الطرق الطبيعية ،تابعي القراءة لمعرفة طرق التعامل مع التهاب المعدة في المنزل.
علاج التهاب المعده في البيت
علاج التهاب المعده في البيت

علاج التهاب المعده في البيت

اسباب التهاب المعدة
يتم الاصابة بالتهاب المعدة عند تناول اطعمة ثقيلة على جهازك الهضمي وتصبح بطانة المعدة ملتهبة. يمكنك اختيار تناول الأطعمة التي تقلل الالتهاب وتجنب الأطعمة التي تؤدي إلى تهييج بطانة المعدة.

قد تختلف الأطعمة التي تسبب ذلك من شخص لآخر ، وسيساعدك الاحتفاظ بمذكرة طعام لمدة أسبوع على تحديد الأطعمة التي تثير التهاب المعدة بالضبط.

كقاعدة عامة ، هذه بعض الاطعمة التي يمكن ان تسبب لك التهاب المعدة:

  1. الأطعمة المصنعة والمحفوظة بكثرة.
  2. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الجلوتين.
  3. الأطعمة الحمضية والألبان.
  4. الأطعمة الغنية بالسكر.

أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة
تشير الأبحاث إلى مصدر موثوق به أن إضافة براعم البروكلي والتوت الطازج إلى نظامك الغذائي يمكن أن يشجع جسمك على مقاومة التهاب المعدة.

وفقًا لتقارير الحالة ، إذا كانت هناك حساسية محتملة من الجلوتين ، فإن العمل على اتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين قد يقلل من الأعراض.

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

علاج التهاب المعدة بالثوم
ما لا يقل عن 50 في المائة من سكان العالم مصابون بالبكتيريا الحلزونية ، وهي سلالة البكتيريا التي تسبب التهاب المعدة ، في السبيل الهضمي. عندما يحدث التهاب المعدة بسبب الملوية البوابية ، يمكن لمستخلص الثوم أن يساعد في التخلص من هذه البكتيريا. تشير إحدى الدراسات الموثوق بها إلى أن تناول الثوم طريقة فعالة لقتل بكتيريا الملوية البوابية.

يمكنك سحق الثوم النيّء وشرب المستخلص الناتج عن ملعقة صغيرة ، أو يمكنك شراء مستخلص الثوم الذي مضى عليه عدة أشهر (خيار أكثر فعالية).

أظهر استعراض عام 2018 للأبحاث فوائد تناول الثوم ، بما في ذلك الحد من سرطان الجهاز الهضمي ، ولكن لا يزال هناك دليل غير كاف على القول بأن الثوم يقلل من بكتيريا الملوية البوابية.

البروبيوتيك
يمكن للبروبيوتيك تحسين عملية الهضم والحفاظ على حركة الأمعاء بانتظام. إن تناول مكمل بروبيوتيك سيقدم بكتيريا جيدة إلى الجهاز الهضمي ، والتي يجب أن تتوقف عن مصدر موثوق لانتشار بكتيريا الحلزونية وتساعد في بدء عملية شفاء أمعائك.

يمكنك أيضًا تناول الأطعمة المخمرة التي تحتوي على البروبيوتيك ، مثل:

  1. الكيمتشي.
  2. كومبوتشا.
  3. مخلل ملفوف.
  4. الزبادي.
  5. الكفير.

علاج التهاب المعدة بالعسل
شرب الشاي الأخضر مع عسل المانوكا النيء له العديد من الفوائد المحتملة لشفاء التهاب المعدة. شرب الماء الدافئ يمكن أن يهدئ الجهاز الهضمي ويجعل عملية الهضم أسهل على معدتك.
أظهرت إحدى الدراسات اختلافًا كبيرًا في الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة الذين شربوا الشاي بالعسل مرة واحدة فقط في الأسبوع. كما تبين أن عسل مانوكا له خصائص مضادة للبكتيريا تحافظ على التحكم في بكتيريا الملوية البوابية.

تناول وجبات صغيرة
لا تتفاقم أعراض التهاب المعدة بسبب ما تتناوله فقط ، ولك يمكن أيضًا بسبب طريقة تناول الطعام. عندما تكون مصابًا بالتهاب المعدة ، من المهم أن تجعل العملية الهضمية سهلة قدر الإمكان لمعدتك وأمعائك.

عندما تتناولين وجبة كبيرة ، فإنك تضغطين على جهازك الهضمي لتحويل كل هذا الطعام إلى طاقة ومخلفات. هذا هو السبب في أن تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من تناول الكربوهيدرات والسعرات الحرارية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم يمكن أن يخفف من أعراض التهاب المعدة.

نصائح للوقاية من التهاب المعدة
يعد التهاب المعدة عاملاً من عوامل خطر الإصابة بسرطان المعدة ، لذا من المهم أن تكون على دراية خاصة بخيارات نمط حياتك إذا كنت تعانيها.

اخسري الوزن إذا لزم الأمر.
يجب الإقلاع عن التدخين والكحول للتخفيف من أعراض التهاب المعدة.
تجنبي استخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل الأسبرين والإيبوبروفين ، لأنها يمكن أن تتلف بطانة المعدة بمرور الوقت.

متى يجب استشارة الطبيب
هناك أعراض التهاب المعدة التي لا يجب تجاهلها أو محاولة علاجها في المنزل على المدى الطويل. إذا كان لديك التهاب في المعدة يستمر لأكثر من أسبوع ، أو إذا كنت تتقيأ الدم أو لديك دم في البراز ، فيجب عليك الاتصال بطبيبك وطلب الرعاية الطبية على الفور.
قد يكون اكتشاف أسباب التهاب المعدة هو مفتاح اكتشاف أفضل الطرق لعلاجه.

المراجع:1
 
اغلاق

ادخلي كلمة البحث بالعربية ثم اضغطي انتر