علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين، الحمل هو الحالة التي يتم من خلالها حمل جنين داخل جسد الانثى، والكثير يتساءل هل انا حامل؟ الطريقة الوحيدة للتأكد ومعرفة انك حامل هو إجراء اختبار الحمل.ولكن اغلب النساء تتسابقهن أعراض مبكرة للحمل قد تشير إلى وقوع الحمل، تعود الأعراض الرئيسية للحمل بشكل رئيسي إلى التغيرات الهرمونية والعضوية والنفسية ايضا، تابعي معي لمعرفة كامل التفاصيل عن اعراض الحمل.
علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين
علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين

الطريقة الوحيدة لمعرفة انك حامل بالتأكيد هو عن طريق إجراء اختبار الحمل.ولكن هناك أعراض مبكرة للحمل قد تشير إلى وقوع حمل.

هل تظهر على جميع النساء أعراض مبكرة للحمل؟
الجواب لا ، لأنّ ذلك يختلف من امرأة لاخرى، وكذلك تجاربُها في الحمل. وكذلك هناك اختلاف بين اعراض حمل وآخر.

أيضًا ، نظرًا لأن الأعراض المبكرة للحمل غالبًا ماتشبه الأعراض التي قد تواجهها قبل وأثناء الدورة الشهرية مباشرة ، فقد لا تدركين أنك حامل.

اعراض الحمل المبكرة جدا جدا

هذه بعض أعراض الحمل المبكرة الأكثر انتشارا عند النساء. يجب أن تعلمي أن هذه الأعراض قد تكون بسبب أشياء أخرى إلى جانب الحمل. لذا فإن حقيقة ملاحظة بعض هذه الأعراض لا يعني بالضرورة أنك حامل، الطريقة الوحيدة لتأكيد ذلك هي اختبار الحمل.

ظهور نزيف الدم
بعد الحمل ، تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم. يمكن أن يسبب هذا واحدة من أولى علامات الحمل وهي نزيف الدم وأحيانًا التشنج.
وهذا ما يسمى بنزيف الانغراس. يحدث بعد ستة إلى 12 يومًا من تخصيب البويضة.

إلى جانب النزيف ، قد تلاحظ المرأة إفرازات بيضاء حليبية من المهبل. يتعلق ذلك بتسمك جدران المهبل ، والذي يبدأ فورًا بعد الحمل. النمو المتزايد للخلايا المبطنة للمهبل يسبب الإفرازات.
عادةً ما يكون هذا الإفراز ، الذي يمكن أن يستمر طوال فترة الحمل ، غير ضار ولا يتطلب علاجًا. ولكن إذا كانت هناك رائحة كريهة تتعلق بالتسرب أو الإحساس بالحرقان والحكة ، أخبر طبيبك حتى يتمكن من التحقق مما إذا كان لديك اي عدوى بكتيرية.

حدوث تغييرات في الثدي
حدوث تغيرات في الثدي هي علامة أخرى مبكرة جدًا عند المرأة الحامل. تتغير مستويات هرمون المرأة بسرعة بعد الحمل. بسبب التغييرات ، قد يصبح ثدييها متورمين أو مؤلمين أو مشدودين بعد أسبوع أو أسبوعين، وقد تصبح المنطقة المحيطة بالحلمتين أغمق أيضًا.

التعب والارهاق
الشعور بالتعب الشديد أمر طبيعي أثناء الحمل ، بدءًا من وقت مبكر.
يمكن للمرأة أن تبدأ في الشعور بالإرهاق غير المعتاد بمجرد أسبوع واحد من الحمل.
لماذا ؟ غالبًا ما يرتبط ذلك بمستوى عالٍ من هرمون يسمى البروجسترون ، على الرغم من أشياء أخرى قد تحدث مثل انخفاض مستويات السكر في الدم ، وانخفاض ضغط الدم.
إذا كان التعب مرتبطًا بالحمل ، فمن المهم أن تحصلي على قسط كافي من الراحة. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد على التخلص من التعب والارهاق.

الغثيان (غثيان الصباح)
غثيان الصباح من أعراض الحمل المشهورة. ولكن ليس كل امرأة حامل قد تشعر بالغثيان.
السبب الحقيقي للغثيان في الصباح غير معروف ولكن من المحتمل أن تساهم هرمونات الحمل في هذه الأعراض. قد يحدث الغثيان أثناء الحمل في أي وقت من اليوم ولكن في الصباح هو الاكثر انتشاراً.

نفور عن بعض الاطعمة
بعض النساء يمكن أن يكون لديهن نفور عن بعض الأطعمة عندما يحملن. هذا مرتبط أيضًا بالتغيرات الهرمونية. يمكن أن يكون التأثير قويًا لدرجة أنه يكرهن حتى التفكير في ذلك الطعام.
من الممكن أن يستمر الغثيان والرغبة الشديدة ونفور الطعام طوال فترة الحمل. لحسن الحظ ، تقل الأعراض لدى العديد من النساء في الأسبوع الثالث عشر أو الرابع عشر من الحمل.
في هذه الأثناء ، تأكدي من اتباع نظام غذائي صحي حتى تحصلي أنت وجنينك على العناصر الغذائية الأساسية. يمكنك استشارة طبيبك للحصول معلومات بشأن ذلك.

اعراض الحمل في الايام الاولى

يُحدِث الحمل تغييرات في توازنك الهرموني. ويمكن أن يسبب أعراضًا أخرى مثل:

كثرة التبول: بالنسبة للعديد من النساء ، يبدأ كثرة التبول في الأسبوع السادس أو الثامن بعد الحمل. على الرغم من أن هذا قد يكون ناتجًا عن عدوى في المسالك البولية أو داء السكري أو استخدام مدرات البول ، إذا كنت حاملاً ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب المستويات الهرمونية.

الإمساك: خلال فترة الحمل ، يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هرمون البروجسترون إلى الإمساك. يتسبب البروجسترون في مرور الطعام ببطء أكبر عبر الأمعاء. لتخفيف هذه المشكلة ، اشربي الكثير من الماء ومارسي الرياضة وتناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.

تقلب المزاج: هذه منتشرة عند النساء ، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. ترتبط هذه أيضًا بالتغيرات في الهرمونات.

الصداع وآلام الظهر: العديد من النساء الحوامل تعانين من صداع خفيف متكرر ، ويعاني البعض الآخر من آلام الظهر.

الدوخة: قد تكون هذه مرتبطة بتوسيع الأوعية الدموية ، وانخفاض ضغط الدم ، وانخفاض سكر الدم.

نصائح لتخفيف أعراض الحمل
هناك عدد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتخفيف بعض أعراض الحمل:
  • اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد على تخفيف الأعراض.
  • ارتداء أحذية مريحة خاصة إذا كان لديك تورم في الساقين.
  • توخي الحذر عند رفع الأشياء الثقيلة.
  • تناول الكثير من الألياف للحفاظ على حركة الأمعاء وتجنب الإمساك.
  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة لمكافحة الغثيان : تجنب الأطعمة التي تسبب الغثيان مثل الأطعمة الدهنية وشرب الكثير من السوائل.
يمكن أن تعاني المرأة الحامل من جميع هذه الأعراض ، أو قد يكون لديها واحد أو اثنين فقط. إذا أصبحت هذه الاعراض تزعجك ، فتحدثي مع طبيبك لتتمكني من وضع خطة لعلاحها.

المراجع: 1
Comments


EmoticonEmoticon