-->

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب مجرب

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب مجرب، التهاب الجيوب الأنفية هو مشكلة صحية يسببها الالتهاب بسبب التهاب التجاويف الهوائية بين عظام الوجه ، أي الجيوب الأنفية. ترطب الجيوب الأنفية الهواء الذي نتنفسه وتقوم بتدفئته وتساعده على التخلص من الجراثيم وتلعب أيضًا دورًا مهمًا في تكوين الصوت. إذا لم يتم تهوية الجيوب الأنفية بشكل صحيح نتيجة احتقان الأنف ، تتراكم البكتيريا أو الفيروسات داخلها ، مما قد يسبب التهاب الجيوب الأنفية البكتيري.تابعي معي لمعرفة الطرق الفعالة لعلاج الجيوب الانفية طبيعيا.
علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب مجرب
علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب مجرب

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب مجرب


يمكن أن تكون أعراض ضغط الجيوب الأنفية مؤلمة وغير مريحة للتعامل معها ، ويمكن أن تؤثر سلبًا على حياتك اليومية. في حين أن مسكنات الألم يمكن أن تساعد في علاجها، إلا أنها غالبًا ما تأتي مع آثار جانبية.
يمكنك علاج هذه المشكلة بسهولة عن طريق استخدام بعض المكونات الطبيعية. تعمل هذه الطرق الطبيعية بالكامل بشكل جيد بشكل خاص لتخفيف الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة وتعزيز الشفاء في المراحل الاولى للمرض.

علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

للمساعدة في تصريف الجيوب الأنفية وتقليل ضغط الجيوب الأنفية ، يعد تدليك الخياشيم علاجًا بسيطًا ولكنه فعال للغاية.
يحسن التدليك الدورة الدموية في المنطقة ، ويساعد على تخفيف المخاط ويسهل حركته للخروج من الجيوب الأنفية. ربما تكون هذه واحدة من أكثر الطرق الخالية من المتاعب للحصول على راحة سريعة من ضغط الجيوب الأنفية.

قومي بتسخين بعض زيت الزيتون وأضيفي إليه بضع قطرات من زيت النعناع.
اجلسي في وضع نصف مائل ثم ضعي الزيت على أنفك.
باستخدام الإبهام الأيسر واصبع السبابة ، قومي بتدليك جانبي الأنف وجسر الأنف لمدة دقيقة واحدة.
خذي استراحة لمدة دقيقة واحدة وافعليها مرة أخرى.
كرري الدورة من 5 إلى 7 مرات.
افعلي ذلك عدة مرات يوميًا.

عند إجراء هذا التدليك ، تأكد من التنفس من خلال فمك وليس من خلال أنفك.

علاج الجيوب الأنفية بالملح

امزجي 3 ملاعق صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز.
ضعي الخليط في اناء مغلق.
امزجي ملعقة صغيرة من هذا الخليط في كوب من الماء المغلي الفاتر.
املئي حقنة صغيرة بهذا المحلول.
قومي برش المحلول برفق في فتحة أنف واحدة مع إبقاء الفتحة الاخرى مغلقة بأصبعك.
دعي المحلول يفرغ من فتحة الأنف الأخرى بإزالة إصبعك.
كرري العملية من فتحة الأنف الأخرى.
استخدمي هذا العلاج مرة أو مرتين يوميًا.

علاج الجيوب الأنفية بزيت الأوكالبتوس

يمكن أن يساعد زيت الأوكالبتوس في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية. يمتلك خصائص قوية مضادة للالتهابات ومزيلات الاحتقان ، قد يكون هذا المنشط الطبيعي هو ما تحتاجه للتخلص من ضغط الجيوب الأنفية.

أضيفي بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري إلى الماء الساخن واستنشقي البخار. كرري العملية عدة مرات حتى تحصلي على راحة كاملة.
أيضًا ، قومي بتخفيف بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس مع بعض زيت اللوز أو زيت الجوجوبا. افركي هذا بلطف على المنطقة المصابة حول الأنف والجبهة والخدين.

تحذير: لا ينصح باستنشاق البخار للأطفال الصغار والنساء الحوامل وأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

علاج الجيوب الأنفية بالعسل

يعتبر العسل مضاد حيوي طبيعي حقيقي ، يستخدم لعلاج العديد من الأمراض. فعامله المضاد للميكروبات والمطهر يجعله مكونًا فعالًا بشكل خاص لعلاج التهاب الجيوب الأنفية بشكل طبيعي.

تناول العسل بسيط ولكنه فعال ، وهو العلاج المثالي لالتهاب الجيوب الأنفية. لهذا ، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وأخذه 3 مرات في اليوم.
كرري حتى تختفي جميع الأعراض.

علاج الجيوب الانفية بالثوم

قومي بغلي وعاء من الماء وأضيفي 3 أو 4 فصوص من الثوم المفروم . نسكب المزيج في وعاء ونضعه بشكل مريح. غطي رأسك بمنشفة واتكئي على الوعاء واستنشقي البخار.
يعتبر الثوم مضادًا حيويًا طبيعيًا حقيقيًا له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات.

اسباب التهاب الجيوب الأنفية

البرد أو الحساسية
يمكن أن يبدأ التهاب الجيوب الأنفية بسبب البرد أو الحساسية. يمكن أن تسبب الالتهابات البكتيرية والجهاز التنفسي أو ضعف جهاز المناعة التهاب الجيوب الأنفية. في بعض الحالات ، يمكن أن يحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن بسبب مشاكل في بنية القنوات الأنفية أو نمو ، مثل ورم أنفي ، مما يمنع التصريف الطبيعي للجيوب الأنفية.

انحناء الأنف
انحناء الأنف هو أحد أهم العوامل التي تسبب التهاب الجيوب الأنفية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللحم الأنفي الكبير ، والتفريغ الأنفي ، وحمى القش ، والحساسية ، والتعرض للطقس البارد والجاف في الشتاء ، والتدخين ، والارتجاع ، والتعرض للغازات الضارة في الهواء ، وجميع الأمراض التي تمنع الشعر الصغير في الجيوب الأنفية من القيام بعملهم هي أسباب التهاب الجيوب الأنفية.

النوم بالشعر المبلل
هل الخروج بالشعر المبلل يسبب التهاب الجيوب الأنفية؟ هل هذه المعلومات صحيحة؟

نعم ، الخروج أو النوم بشعر مبلل هو أحد الأسباب التي تسبب التهاب الجيوب الأنفية. عدم الاستلقاء لمدة ساعة على الأقل بعد غسل الشعر وعدم الخروج يمكن أن يقلل من خطر التهاب الجيوب الأنفية. حتى الشعر الرطب قليلاً يسبب البرودة في منطقة الرأس أثناء النوم.
بالإضافة إلى ذلك ، الأشخاص الذين يعانون من الحساسية في أنفهم مع الشعر المبلل يزيد من خطر التهاب الجيوب الأنفية حيث يتورم الغشاء المخاطي للأنف عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أثناء تغير الحرارة الباردة وتفتح الجيوب الأنفية بسهولة.

طرق حماية الجيوب الأنفية

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل التهاب الجيوب الأنفية الإقلاع عن التدخين إذا كانوا يستخدمونه ، ويجب عليهم أيضًا تجنب قضاء الوقت في المناطق التي يهيمن عليها الهواء الملوث. لأن الهواء الملوث ودخان السجائر يؤديان إلى الجيوب الأنفية بشكل سلبي ، مما يتسبب في زيادة المخاط.
يجب علاج المرضى الذين يعانون من عدوى الأنفلونزا نتيجة نزلات البرد
 يجب أن يظل الأنف مفتوحًا دائمًا أثناء الإصابة. لهذا ، يمكن أن تكون السباحة في البحر مفيدة لتصريف الجيوب الأنفية.
بصرف النظر عن ذلك ، لا يجب أن يتعرض للهواء في الهواء الطلق بشعر مبلل ، يجب تجفيف الشعر.
يجب عدم تعريضه مباشرة لرياح قوية وهواء جاف.
لا ينبغي إهمال علاج الحساسية.
إذا كان هناك انحناء عظمي في الأنف ، فيجب إزالة الانحناء عن طريق جراحة الأنف ، ويجب معالجة حجم وتورم لحم الأنف وإزالته.

ملاحظة مهمة: إذا كنت لا تزال تعاني من أعراض الجيوب الأنفية بعد أسبوع أو إذا بدأت في التدهور ، انصحك بعدم تأجيل العلاج والاتصال بطبيب مختص للقضاء على المشكلة ، لأنها قد تكون علامة على وجود عدوى أكثر خطورة تتطلب المضادات الحيوية.
مراجع: 1 ، 2
رؤيةاغلاقالتعليقات