-->

فوائد القرفة لمرضى السكري

مرض السكري هو مرض يتميز بارتفاع غير طبيعي لنسبة السكر في الدم. إذا لم تتحكم فيه بشكل جيّد يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل أمراض القلب وأمراض الكلى وتلف الأعصاب.غالبًا ما يشمل العلاج الأدوية وحقن الأنسولين ، لكن العديد من الأشخاص مهتمون أيضًا بالأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم.أحد الأمثلة على ذلك هي القرفة ، وهي توابل شائعة الاستخدام تضاف إلى الأطباق الحلوة والمالحة في جميع أنحاء العالم.توفر العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك القدرة على خفض نسبة السكر في الدم والمساعدة في التحكم في مرض السكري.
فوائد القرفة لمرضى السكري
فوائد القرفة لمرضى السكري

فوائد القرفة لمرضى السكري

كيف تؤثر القرفة على مرضى السكري؟

تشير دراسة نشرت في مجلة رعاية مرضى السكري في عام 2003 إلى أن القرفة تحسن مستويات السكر في الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني ، وقد تقلل من عوامل الخطر المرتبطة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

تبين أن تناول جرعة يومية من 1 أو 3 أو 6 غرامات فقط لتقليل الجلوكوز في الدم ، والدهون الثلاثية ، والكوليسترول الضار والكولسترول الكلي بعد 40 يومًا بين 60 مريضًا مصابًا بالسكري في منتصف العمر.

وجدت دراسة أخرى في طبعة يوليو 2000 من مجلة البحوث الزراعية أن استهلاك 1 غرام فقط من القرفة يوميًا يمكن أن يزيد من حساسية الأنسولين ويساعد على التحكم أو منع مرض السكري من النوع الثاني.

بالإضافة إلى ذلك ، أظهر تحليل في عام 2007 في المجلة الأمريكية للتغذية أن 6 جرام من القرفة يبطئ إفراغ المعدة ويقلل بشكل كبير من فرط سكر الدم بعد الوجبات (جلوكوز الدم بعد الأكل) دون التأثير على الشبع.

نتيجة للأدلة العلمية المتاحة ، القرفة تحتوي على خصائص مفيدة لتنظيم سكر الدم وعلاج مرض السكري من النوع الثاني وفقا للعديد من خبراء الصحة .

ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك أنه مثل العديد من المركبات الطبيعية ، فإن القرفة لم تتم الموافقة عليها طبيًا للوقاية أو علاج أي مرض.

ما هي الفوائد الصحية للقرفة؟

بالإضافة إلى تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم وخفض نسبة الكوليسترول ، فقد ثبت أن القرفة:

  • لها تأثير مضاد للتخثر على الدم.
  • يخفف من آلام التهاب المفاصل.
  • تعزيز جهاز المناعة في الجسم.
  • توقف عن عدوى الخميرة المقاومة للأدوية.
  • يساعد في تخفيف عسر الهضم.
  • الحد من انتشار خلايا سرطان الدم وسرطان الغدد اللمفاوية.
  • الحفاظ على الطعام عن طريق منع نمو البكتيريا وتلف الطعام.
  • مصدر غني بالعناصر الغذائية الحيوية ، بما في ذلك الكالسيوم والألياف والمنغنيز والحديد.

تنبيه:
إذا كنت تخطط لاستخدام مكملات القرفة أو إجراء تغييرات في النظام الغذائي ، فاستشر طبيبك أو فريق الرعاية الصحية أولاً.

مراجع:1
رؤيةاغلاقالتعليقات