-->

فوائد الطماطم للبشرة ستتخلصين من جميع مشاكل البشرة

فوائد الطماطم للبشرة، الطماطم مفيدة جدًا لبشرتك. يمكنك ملاحظة التغييرات في بشرتك بعينيك من لحظة تطبيق الطماطم ، وهي واحدة من منتجات التجميل الطبيعية. تابعي معي لمعرفة اهم فوائد الطماطم للبشرة وكيفية استخدامها للحصول على بشرة نظيفة وجميلة واكثر شباباً.
فوائد الطماطم للبشرة
فوائد الطماطم للبشرة

فوائد الطماطم للبشرة


فوائد الطماطم للبشرة وحب الشباب

يمكن امتصاص زيت الجوجوبا بسهولة في البشرة ثم ترطيب الزيت الزائد على الوجه وازالته. كما هو الحال مع الخصائص المطهرة لزيت شجرة الشاي الذي يمكن أن ينظّف الالتهابات التي تسبب حب الشباب.

من السهل تحريك خليط خليط الطماطم مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و 3-5 قطرات من زيت شجرة الشاي حتى تمتزج. يوضع على الوجه ويترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ويليه بالماء البارد. كرر 2-3 مرات في الأسبوع.

فوائد الطماطم والعسل للبشرة المتضررة
يمكن للعسل أن يسرع عملية التعافي من خلال توفير العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة. وصفة هذا القناع هي خلط ملعقتين كبيرتين من عجينة الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل. يوضع على الوجه ويترك حتى يجف أو لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الدافئ. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع.

فوائد الطماطم والشوفان للرؤوس السوداء
إذا كان دقيق الشوفان يمكن أن ينظّف الوجه من كل الأوساخ التي تراكمت في مسام الجلد ، فإن محتوى حمض اللاكتيك من الزبادي يمكن أن يكمل عملية التنظيف عن طريق تآكل خلايا الجلد الميتة.

فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من اللبن العادي وملعقتين كبيرتين من لب الطماطم ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان تدريجيا إليه. سخني الخليط مع التقليب بالتساوي وبعد أن يبرد ، ضعيه ثم دعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد الطماطم والافوكادو لترطيب البشرة
يمكن للأفوكادو ترطيب وتغذية البشرة للحفاظ على صحتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأفوكادو أيضًا إبطاء عملية الشيخوخة بفضل محتواه من فيتامين C و E.

بكل سهولة اخلطي ملعقة كبيرة من عجينة الطماطم وعجينة الأفوكادو. يوضع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع.

فوائد الطماطم للهالات السوداء
يمكنك أيضًا تفتيح الهالات السوداء تحت العين بواسطة الطماطم. إضافة الصبار إلى هذه الوصفة تجعل الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات تعمل على تجديد البشرة مع تقليل علامات الشيخوخة.

الوصفة سهلة للغاية. تحتاجين فقط خلط ملعقة صغيرة من ماء الطماطم مع بضع قطرات من جل الصبار. اتركيه تحت العين لمدة 10 دقائق (تجنبي ملامسته للعين) ، ثم اشطفيه. للحصول على نتائج قصوى ، يطبق 1-2 مرات في اليوم.

فوائد الطماطم للبشرة الجافة
يمكن لمحتوى الأحماض الدهنية الأساسية في زيت الزيتون أن تغذي البشرة وتزيل جفاف البشرة. أولاً ، خذي ماء نصف حبة من الطماطم في الوعاء ، ثم أضيفي زيت الزيتون. بعد التقليب بالتساوي ، ضعي العجينة على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة. شطفي بالماء الدافئ ، وكرري مرتين في الأسبوع.

فوائد الطماطم والليمون للبقع الداكنة
يمكن لكل من الليمون والطماطم ، كلاهما تسريع عملية تفتيح البقع السوداء. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 3 قطرات من عصير الليمون. بعد ذلك ، ضعيه ثم اتركيه يجف لمدة 12 دقيقة. شطفي بالماء الدافئ ، كرري 1-2 مرات في اليوم.

فوائد الطماطم والخيار للبشرة الدهنية
يمكن للخيار أن يوازن درجة الحموضة أثناء تقليص المسام الكبيرة للبشرة الدهنية.

اعصر نصف حبة من الطماطم في وعاء ، ثم أضيفي الخيار المبشور. طبقيه على الوجه باستخدام كرة قطنية أو باليد. شطفي الوجه بعد 15 دقيقة. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع.

فوائد الطماطم وخشب الصندل لتنظيف البشرة
غالبًا ما يستخدم مسحوق خشب الصندل كقناع لأنه يمكن أن يجعل البشرة مشرقة. بينما يشتهر الكركم بقدرته على تحسين البشرة.

لصنع هذا القناع ، تضاف الطماطم الخالية من البذور إلى مزيج من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل. امزجي جيدًا وضعيه واتركيه لمدة 15 دقيقة على الوجه. كرري مرتين في اليوم ، ستحصلين على نتائج مبهرة.

فوائد الطماطم لحروق الشمس
يمكن لمحتوى التبييض في جميع المكونات أدناه القضاء على تأثير حروق الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزبادي أيضًا أن يغذي البشرة بفضل محتواه الغذائي والفيتاميني والمعادن.

الوصفة هي خلط عصير نصف حبة من الطماطم وملعقة كبيرة من عصير الليمون واللبن العادي إليها. ضعيه ثم اشطفيه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة. استخدمي هذه الوصفة كل يوم أو يومين على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

نصائح:
استخدمي الطماطم الطازجة فقط.لا تستخدمي الطماطم المعلبة.
قللي من استهلاك الطماطم إذا كنت تعاني من حصوات الكلى.
تجنبي وضع الطماطم على الجلد المصاب أو مغطى بالطفح الجلدي.
ضعي واقي الشمس دائمًا قبل الخروج في الهواء الطلق.
تجنبي الإجهاد ، استمري في شرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف ، وممارسة الرياضة بانتظام.
قومي بإجراء اختبار صغير على اليد قبل تطبيق الطماطم على الوجه.
تجنبي استخدام منتجات الصابون أو المستحضرات أو الكريمات أو الجل التي تحتوي على مواد كيميائية خطرة مثل البارابين وكبريتات لوريل ، إلخ.
إذا لم يكن هناك تغيير بعد أن جربت طرقًا مختلفة لتبييض الوجه بالطماطم ، فيجب عليك استشارة طبيبك للحصول على نتائج أفضل.
رؤيةاغلاقالتعليقات