فوائد التمر للمرأة الحامل وتخفيف الام الولادة

- 6/11/2020
التمر مفيد جدّا للأم وكذلك جنينها ، السكريات الموجودة في التمر توفر الطاقة ولا تسبب في زيادة مستويات السكر في الدم في الجسم بنسبة كبيرة. لمعرفة اكثر حول فوائد التمر للمرأة الحامل اقرئي الموضوع بعناية.
فوائد التمر للمرأة الحامل
فوائد التمر للمرأة الحامل

فوائد التمر للمرأة الحامل

إليك بعض فوائد تناول التمر أثناء الحمل:

التمر يوفر الطاقة للحامل: أثناء الحمل ، تحتاجين إلى طاقة أكثر من المعتاد. إن تناول حفنة من التمور كل يوم سيوفر السكريات المطلوبة ، إلى جانب المغذيات الأخرى.

التمر يخفف الإمساك عند الحامل: نظرًا لأن التمور مصادر غنية بالألياف ، فإنها تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتساعد على تخفيف الإمساك المرتبط بالحمل. إنها تجعل البطن ممتلئة ، وتقلل من مستويات الكوليسترول ، وتساعد على الحفاظ على وزن صحي.

التمر ينتج البروتينات: يمكن أن توفر التمور بعضًا من البروتينات في النظام الغذائي ، وهو مطلوب لبناء الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الجسم.

التمر يساعد في منع التشوهات الخلقية: التمر مصدر جيد للفولات. يمنع الفولات التشوهات الخلقية المتعلقة بالدماغ والنخاع الشوكي. توصي منظمة الصحة العالمية بمكملات حمض الفوليك وتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك قبل وأثناء الحمل ، لمنع الإعاقات الخلقية.

التمر غني بفيتامين K: يولد الأطفال بكمية اقل من فيتامين K ، إذا كانت الأم تستهلك التمر أثناء الحمل وبعده ، فقد يحصل الطفل على كمية من هذا الفيتامين من خلال لبن الأم.

التمر يحتوي على الحديد: يحتوي التمر على كمية من الحديد وقد يساعد في الوقاية من فقر الدم أثناء الحمل. يحافظ الحديد على الهيموجلوبين في الجسم ويقوي مناعة جسمك ومناعة طفلك.

التمر يحافظ على توازن الماء والملح: تحتوي التمور على البوتاسيوم ، الذي يحافظ على توازن الماء والملح ، وينظم ضغط الدم ، ويتجنب تقلصات العضلات. يمكن أن يزيد نقص هذا المعدن من خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

التمر للعظام والأسنان عند الطفل: يعد المغنيسيوم معدنًا أساسيًا آخر حيث أنه يساعد في تكوين الأسنان والعظام عند الطفل. كما أنه ينظم مستويات السكر في الدم وضغط الدم. تساعد التمور في منع نقص المغنيسيوم اثناء الحمل ، مما قد يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم المزمن ، وتسمم الحمل ، وخلل المشيمة ، والولادة المبكرة.

متى يمكن للمرأة الحامل ان تأكل التمر؟

يمكن تناول التمر في أي مرحلة من مراحل الحمل. ما عليك سوى توخي الحذر بشأن الكمية التي تتناولينها.

في الثلث الاول من الحمل : اغلب النساء تعاني من الامساء لذلك تناول التمور تساعد الحد من الامساك. ومع ذلك ، من الجيد تناول التمر باعتدال في بداية الحمل الحمل ، خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل في سكر الدم أو بكتيريا المجموعة العقدية.

في الثلث الثاني من الحمل : قد تكونين عرضة لخطر الإصابة بمرض سكري الحمل. لذلك تحتاجين إلى أخذ رأي طبيبك عند التخطيط لإدراجها في نظامك الغذائي.

في الثلث الاخير من الحمل : يمكن أن يؤدي تناول التمر إلى تخفيف المخاض وجعله أسهل. يمكن للمرأة الحامل أن تأكل ستة تمرات في اليوم بدءًا من الأسبوع السادس والثلاثين.

تتجنب بعض النساء التمور خلال الصيف حيث يعتقد أنها تنتج حرارة وتزعج المعدة أو درجة حرارة الجسم. لكن هذا لم يثبت علميا.

على الرغم من أن التمور لها فوائد صحية للحامل ، الاّ انه من المستحسن أن تأخذي رأي طبيبك حول كيف ومتى وكم تستهلك من التمور لمنع أي آثار جانبية. يمكن أن يكون التمر بديلاً ممتازًا للسكر إذا كنت ترغبين في تقليل تناول السكر أثناء الحمل.

 مراجع: 1
 
اغلاق

ادخلي كلمة البحث بالعربية ثم اضغطي انتر