متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول

- 6/13/2020
متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول،قد تكونين حريصة على شراء مجموعة أدوات الحمل المنزلية وإجراء الاختبار على الفور. لكن اختبار الحمل في المنزل يمكن أن يكون صعبًا إذا لم تجريه بشكل صحيح. موقع بشرتك يساعدك على معرفة أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل.
متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول
متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول

متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول

ما هو اختبار الحمل؟
تم تصميم اختبارات الحمل لتوضيح ما إذا كان بولك يحتوي على هرمون يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية . يتم إطلاق هذا الهرمون مباشرة بعد زراعة البويضة الملقحة على بطانة الرحم ويستمر في المضاعفة كل يومين إلى ثلاثة أيام.

يمكنك إجراء اختبار الحمل في المنزل أو زيارة طبيب النساء والتوليد. تباع مجموعات اختبار الحمل المنزلي في متاجر الأدوية. إذا أجريت الاختبار في المنزل ، فتأكدي من اتباع جميع التعليمات بشكل صحيح.

الوقت المناسب لفحص الحمل عن طريق البول

تحمل اختبارات الحمل في المنزل معدل دقة 99% وأفضل وقت في اليوم لإجراء اختبار الحمل هو الصباح عندما يكون البول أكثر تركيزًا.

بدلًا من القلق بشأن ما إذا كنتِ حاملًا أم لا ، يمكنك التحقق من بعض علامات الحمل قبل الذهاب إلى الاختبار المنزلي. بعض العلامات المبكرة للحمل هي:
  1. بقع دم أو نزيف خفيف يحدث عندما يزرع الجنين نفسه في الرحم.
  2. تشنج أو شعور غريب بسحب البطن.
  3. رقة أو تورم ثدييك. ستشعر بعدم الراحة والألم عند لمسها ، أو أثناء ارتداء حمالة الصدر.
  4. الشعور بالتعب.
  5. الشعور بالرائحة.
  6. تغيير مفاجئ في العادات الغذائية. قد تكون بعد الاطعمة تعجبك من قبل لكن الان تكرهينها والعكس صحيح ايضا.
  7. طعم سيئ في الفم.
وقد تلاحظين العلامات والأعراض المذكورة أعلاه في الأيام السبعة إلى العشرة الأولى بعد الإباضة.
إذا لم تكنين متأكدة من وقت الإباضة ولكن لا يزال بإمكانك ملاحظة بعض أو كل الأعراض ، فاخضعي لاختبار الحمل عاجلاً وليس آجلاً.

ولكن قبل إجراء الاختبار ، يجب عليك معرفة الأنواع المختلفة من اختبارات الحمل المتاحة وكيف يمكن اكتشاف الحمل مبكرًا.

فحص البول
يمكن القيام بها في قلب منزلك ،يمكنك إجراء الاختبار بعد أسبوع من غياب الدورة الشهرية.

تأتي مجموعات الاختبار المنزلي مع التعليمات التي يجب عليك اتباعها للحصول على النتائج الأكثر دقة. بمجرد إجراء الاختبار ، يمكنك مناقشة الأمر نفسه مع طبيبك ، اعتمادًا على النتائج. سيقوم طبيبك بإجراء اختبارات أكثر حساسية للتحقق من حالة حملك.

اختبار الحمل الإيجابي
إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، ستلاحظين وجود سطر ثانٍ مع خط التحكم الموجود بالفعل في الاختبار. سيظهر هذا الخط الثاني بعد مرور عينة البول عبر الشريط.

ستحتوي بعض الاختبارات على نافذتين فرديتين ، وإذا كانت النتيجة إيجابية ، فستظهر الخطوط في كلتا النوافذ. تحتوي بعض المجموعات الأخرى على تصميم متقاطع لإظهار نتيجة حمل إيجابية.

في بعض الحالات ، قد لا تكونين حاملاً ولكن لا تزال تظهر نتيجة إيجابية. ويشار إلى ذلك بنتيجة إيجابية كاذبة ، والتي ستحدث للأسباب التالية:


  • قد يحتوي البول على دم أو بروتين.
  • تناول أدوية مثل المهدئات والمنومات.
اختبار الحمل السلبي
إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فإن المجموعة تعرض فقط خط التحكم ولا شيء آخر. يمكنك إعادة الاختبار بعد حوالي أسبوع للتحقق مرة أخرى.

في بعض الحالات ، قد تكونين حاملاً حتى بعد حصولك على نتيجة سلبية. ويشار إلى ذلك بنتيجة سلبية كاذبة ، والتي ستحدث للأسباب التالية:

  • اجتاز طقم الاختبار تاريخ انتهاء صلاحيته.
  • لم تتبعي التعليمات بشكل صحيح.
  • إذا كانت عينة البول جالسة لفترة طويلة ، أي 30 دقيقة أو أكثر ، فيمكن أن تعطي نتيجة سلبية خاطئة.
  • تختبر في مرحلة مبكرة جدًا عندما لا يتم إنتاج ما يكفي من هرمون الحمل.
  • يتم تخفيف البول بشكل كبير إذا كنت قد تناولت كميات كبيرة من السوائل قبل الاختبار مباشرة.
  • إذا كنت تتناولين أي أدوية مثل مضادات الهيستامين ومدرات البول.
خط خافت في اختبار الحمل ماذا يعني؟
في بعض الأحيان ، تظهر نتيجة الاختبار خطًا خافتًا اي غير ظاهر جيّدا، مما يشير إلى انخفاض الهرمون في عينة البول. سبب خفوت الخط هو أن تركيز الهرمون منخفض جدًا في بداية الحمل. من ناحية أخرى.

اختبار الحمل المنزلي هو الطريقة الأكثر ملاءمة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً ام لا. يمكنك اختبار حملك والحصول على النتيجة في غضون دقائق.اتمنى لك كل السعادة وخبر خير ان شاء الله.

مراجع:1
 
اغلاق

ادخلي كلمة البحث بالعربية ثم اضغطي انتر