كيفية استخدام ماء الورد للوجه

كيفية استخدام ماء الورد للوجه، منذ الاف السنسن يعتبر ماء الورد منتجًا فريدًا ورائعًا للبشرة. في الواقع ، ماء الورد علاج ممتاز لتجديد وتجميل البشرة. يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص التي ستساعد على تجديد بشرتك وتنقيتها وجعلها أكثر نعومة ورطوبة.
طريقة استخدام ماء الورد للوجه
كيفية استخدام ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد للوجه
ماء الورد هو مستحضر منعش مفيد جدًا لجميع أنواع البشرة ، وإذا كنت تستخدميه بانتظام ، فستكون بشرتك أكثر إشراقًا. هذه بعض خصائصه التجميلية:

  • يساعد على إغلاق مسام البشرة ويعيد توازنها الطبيعي.
  • ينظف وينقي البشرة ، مما يجعل بشرتك أكثر نعومة.
  • ينظّم الإنتاج المفرط للدهون في البشرة الدهنية ، ويمنع ظهور اللمعان.
  • ينعم الخطوط ويحمي البشرة من الشيخوخة.
  • يقلل من التهاب الجلد الناجم عن حب الشباب أو الأكزيما.
  • يهدئ البشرة المتهيجة.
  • يعمل ضد علامات التعب والبشرة المتعبة.

كيفية استخدام ماء الورد للوجه


يمكنك وضع ماء الورد على بشرتك بطرق مختلفة ومن خلال علاجات التجميل المختلفة اعتمادًا على التأثير الذي تريد تحقيقه. يمكنك شراء ماء الورد من العطور والصيدليات والمتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الطبيعية. إذا كنت تفضلين ذلك ، يمكنك صنع ماء الورد الخاص بك في المنزل باتباع الخطوات الواردة في هذه المقالة طريقة صنع ماء الورد في البيت.

الطريقة الاولى:
كما قلنا ، ماء الورد هو جيد جدًا للوجه ، ولا يزال أحد استخداماته الرئيسية.
ضعي بضع قطرات من ماء الورد على وجهك بعد غسل وجهك للسماح للبشرة بامتصاصه تمامًا. ستغلق مسامك وتجدد بشرتك وستبدو بصحة جيدة. لا تقلقي إذا كانت بشرتك أكثر حساسية ، فماء الورد طبيعي تمامًا ولن يضرك.

الطريقة الثانية:
إذا كنت تريدين الحصول على رائحة ناعمة وخفيفة ومنعشة ، قومي برش القليل من ماء الورد على بشرتك واتركيها تجف. بالإضافة إلى الرائحة الجيدة ، سيكون لبشرتك بشرة أكثر اشراقة وليونة. ماء الورد هو أيضًا مكون جيد لمنع ظهور البثور عندما تكونين قد قمت للتو بإزالة الشمع أو حلق المناطق الحساسة.

الطريقة الثالثة:
هل تريدين تجديد شباب وجهك؟ يساعد دمج ماء الورد في بعض الأقنعة القوية المضادة للشيخوخة على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، بالإضافة إلى محاربة اسوداد البشرة.

نقترح عليك إعداد قناع بالخيار والصبار والليمون وماء الورد. للقيام بذلك ، اخلطي نصف خيارة مقشرة مع جل أوراق الصبار وعصير نصف ليمونة وملعقة من ماء الورد. اخلطي جميع المكونات باستخدام الخلاط وضعي الكريم الذي تم الحصول عليه على وجهك (بعد غسل وجهك) واتركي القناع لمدة 20 دقيقة.

الطريقة الرابعة:
عندما تجف قدميك وتظهر تشققات في الكعب ، يمكنك أيضًا استخدام ماء الورد لترطيب هذه المنطقة. في هذه الحالة ، امزجي نصف كوب من ماء الورد مع ملعقتين من الجلسرين السائل وانشري الكريم الذي تحصلت عليه على قدميك عن طريق التدليك. في النهاية ، ارتدي بعض الجوارب الرقيقة واتركيه طوال الليل.

الطريقة الخامسة:
في الأيام التي لا تنامي فيها بشكل كافِِ وتستيقظي وانت متعبة ، يمكن استخدام ماء الورد لتفريغ الأكياس تحت العين وتسريع اختفاء الهالات السوداء. لذلك إذا كنت تريدين أن تظهري بمظهر جيد ، فأنت تحتاجين فقط إلى وضع بضع قطرات من ماء الورد على عينيك  ، لإعادة تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.

كانت هذه افضل الطرق لاستخدام ماء الورد للوجه. لا تترددي في دمج هذا المكون في روتين جمالك للاستفادة من جميع خصائصه المدهشة الآن.
مراجع:1