تنظيف الرقبة من الأوساخ بطرق طبيعية

تنظيف الرقبة من الأوساخ، في بعض الاحيان ستلاحظين اختلافًا كبيرًا بين لون وجهك ورقبتك، وهذا يسبب ازعاج كبير للعديد من السيدات ،اغلب النساء تعطي اهتماما كبيرا للوجه ولكن تنسى ما وراء الوجه وهو الرقبه ، والتي يجب ان تعطيها هي ايضا اهتمام كالوجه. انّ التعرض لاشعة الشمس بكثرة والتلوث والغبار كل ذلك يعطي مظهر باهت ومصطبغ للرقبة.والاستخدام المفرط ايضا لمنتجات العناية بالبشرة التي تحمل مواد كيميائية قد يكون من أسباب سواد الرقبة. لكن يمكنك الان الاهتمام برقبتك ، اتيت لك ببعض الطرق الفعالة جدا لتنظيف الرقبة من الاوساخ والتمتع ببشرة برّاقة ومتوهجة وقولي وداعا للقلق الذي كان يظهر عليك بسبب رقبتك الداكنة.
تنظيف الرقبة من الأوساخ
تنظيف الرقبة من الأوساخ

تنظيف الرقبة من الأوساخ

تنظيف الرقبة من الأوساخ بخل التفاح
ان خل التفاح يقوم بموازنة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ، مما يمنحها توهجًا طبيعيًا. خل التفاح يزيل خلايا الجلد الميتة. وجود حمض الماليك في خل التفاح يجعله مقشرًا رائعًا.

كل ما عليك فعله هو أخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبار من الماء وخلطهما جيدًا. ضعي هذا المحلول بواسطة كرة قطنية واتركيه لمدة 10 دقائق. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اشطفيه بالماء. كرري هذه العملية كل يوم. تأكدي من ترطيب بشرتك بعد تطبيق القناع لأنه يمكن أن يجعل بشرتك جافة.

تنظيف الرقبة من الأوساخ بصودا الخبز
صودا الخبز مفيدة جدًا لعملية إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة كما أنها تعزز الدورة الدموية. بصرف النظر عن هذا ، فإنها تغذي بشرتك من الداخل.

خذي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لصنع عجينة ناعمة. ضعي العجينة على الرقبة واتركيها تجف. بمجرد ان تجف تمامًا ، افركيه باستخدام الأصابع المبللة. الآن ، اغسلي المنطقة بالماء. رطّبي بشرتك جيدًا. كرري هذا كل يوم حتى تلاحظين نتائج فعالة.

تنظيف الرقبة من الأوساخ بعصير البطاطس
يقال أن البطاطس لها خصائص تبييض البشرة إلى حد كبير. كما أنها تساعد على إزالة البقع الداكنة.

خذي البطاطس الصغيرة وابشريها. الآن اعصري العصير من الجزء المبشور. ضعي العصير على رقبتك واتركيها تجف تمامًا قبل شطفها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار ذلك مرتين كل يوم.

تنظيف الرقبة من الأوساخ بالزبادي والليمون
يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون لإعطاء النتائج المرجوة. يغذي البشرة ويجعلها ناعمة.

خذي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. اخلطي المكونين وضعيهم على الرقبة. اتركي ذلك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء.

تنبيه:
هذه المكونات كلها صديقة للبشرة ، لكن لتفادي اي مشكلة ، قومي بتطبيق القليل من المكون على يدك واتركيه لبعض الوقت. بهذه الطريقة ، ستعرفين ما إذا كان لديك حساسية تجاه اي مكون.
تعتبر هذه المكونات من افضل الطرق الطبيعية لتبييض البشرة والرقبة والتمتع ببشرة نظيفة وجميلة.