3 عادات صحية للتخلص من آلام اسفل الظهر

علاج الام اسفل الظهر، من بين مناطق الجسم التي لديها ميل أكبر للمعاناة من إصابات شديدة الخطورة هو الظهر. هناك علاجات مختلفة لمنع آلام أسفل الظهر بالإضافة إلى الحاجة إلى تبني عادات جيدة في حياتنا اليومية. المنطقة أسفل الظهر معرضة بشكل خاص للإصابات المختلفة التي تسبب عدم الراحة. لحسن الحظ ، هناك عدة أنواع من العلاجات للمساعدة في منع آلام أسفل الظهر اعتمادًا على السبب واحتياجات كل شخص. تقع منطقة أسفل الظهر بين الصدر وعظم العجز. وهي تشكل آخر خمس فقرات في العمود الفقري ، مع خصوصية كونها الأكثر صلابة . تابعي معي للتعرف على اهم ثلاث طرق يمكن أن تعمل كعلاجات تكميلية لمنع آلام أسفل الظهر.
3 عادات صحية للتخلص من آلام أسفل الظهر
آلام اسفل الظهر


أسباب آلام أسفل الظهر
تعتبر الحركات المفاجئة أو السريعة ، أو رفع الوزن الزائد من العوامل المحفزة النموذجية لآلام أسفل الظهر. إذا كان هناك فقرات أو أكثر في منطقة أسفل الظهر ملتهبة ولم يتم علاجها بشكل صحيح في الوقت المناسب ، فقد يؤدي ذلك إلى تقلصات. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل الأمراض ذات الصلة هشاشة العظام والتهاب الفقار.

إذا كنت تعاني من ألم شديد يؤثر على الأرداف والساق وحتى طرف القدم ، فمن المحتمل أن يكون هناك انزلاق غضروفي. من ناحية أخرى ، يؤدي نمط الحياة المستقرة عادة إلى التهاب المفاصل القطني. قد تكون مصابًا بالتهاب الفقار الفقري إذا كان العصب يقرص بسبب الضغط على أي من الفقرات المصابة.

يمكن أن يظهر ألم أسفل الظهر أيضًا بسبب أمراض أخرى مثل الالتهابات أو الروماتيزم أو هشاشة العظام ، على سبيل المثال لا الحصر. وبالمثل ، فإن القلق أو نمط الحياة اليومي المجهد يسببان أيضًا عناصر للتوتر في الفقرات ويسبب الألم.

تمارين التمدد لازالة الام اسفل الظهر

تمارين التمدد
تمارين التمدد
من خلال شد عضلاتك ، يمكنك تقليل التوتر وإرخاءها ، مما يمنع ألم أسفل الظهر.
تتمثل إحدى طرق منع آلام أسفل الظهر في التمدد بانتظام.

الحقيقة هي أن هذا النوع من الألم المزعج لا يظهر من يوم لآخر. على العكس من ذلك ، تميل فقراتك إلى تحذيرك من وجود خطأ ما. قد تلاحظين حتى بعض المضايقات البسيطة التي ينتهي بها الأمر لتصبح مؤلمة للغاية وعجزًا إذا لم تعالجها بالسرعة الكافية.

تتكون معظم تمارين التمدد من القيام بحركات سلسة للغاية لتنشيط المنطقة المصابة وتخفيفها. تمارين الإطالة بسيطة للغاية وهي طريقة رائعة لمنع ألم أسفل الظهر والعديد من أنواع الألم الأخرى!

جربي أولاً الإطالة التالية لأسفل ظهرك:
اجلسي على كرسي وانحني للأمام حتى يستقر صدرك على فخذيك. يجب أن تكون ذراعيك معلقة بجانبك بحيث يمكن للكتفين الاسترخاء أيضًا.

تنفسي جيدًا لمنع آلام أسفل الظهر
شيء بسيط مثل تمارين التنفس يمكن أن يحل العديد من آلام الجسم. من خلال اتخاذ موقف مناسب ، يمكن لممارسة التنفس اليقظ أن يساعد في تخفيف التوتر في العمود الفقري.

أندرو ويل مدير جامعة أريزونا بمعهد الطب التكاملي. استراتيجيته لتخفيف آلام أسفل الظهر هي طريقة التنفس 4 ، 7 ، 2. وهذا يعني استنشاق الهواء لمدة أربع ثوانٍ ، والاحتفاظ به لمدة سبع ثوانٍ ، والزفير لمدة ثانيتين.

لكي يعمل هذا النوع من التمارين ، يجب عليك الاستلقاء وتنفيذ الإجراء بأكمله ، والتنفس فقط من خلال أنفك وتكرار التمرين ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

امنعي آلام أسفل الظهر بتمارين القوة

تمارين القوة
تمارين القوة
السبب وراء هذا النوع من النشاط هو أن الوقاية من آلام أسفل الظهر تكون أكثر فاعلية عند شد العضلات المجاورة لأسفل الظهر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل العضلات التي يمكن أن تساعد في إزالة الضغط عن ظهرك ، مثل البطن والكتفين والحوض.

من ناحية أخرى ، من المهم جدًا عند التدريب في صالة الألعاب الرياضية ، أن تولي اهتمامًا خاصًا لمنطقة أسفل الظهر. للقيام بذلك ، قومي بأداء تمارين عضلات الفخذ وأوتار الركبة.

على أي حال ، أفضل نصيحة هي عدم إرهاق جسمك أو استخدام وزن أكبر مما يمكنك تحمله. لا تفعلي أكثر مما يحتاجه جسمك بالفعل.

الخاتمة:
لمنع آلام أسفل الظهر ، من المهم التمدد عدة مرات في اليوم ، خاصة بعد الجلوس لعدة ساعات. وبالمثل ، فإن الحصول على الراحة المناسبة أمر ضروري لإطلاق وتخفيف التوتر في العمود الفقري ، تمامًا مثل التغذية الجيدة ضرورية لتقوية العضلات والعظام.

أخيرًا ، من المهم أن تتذكري أن القيام بحركات مفاجئة ، حتى بدون رفع الوزن ، يمكن أن يصيب الفقرات القطنية بإصابات خطيرة. من الافضل أن تتجنبي ذلك.
مراجع:1