-->

كيفية تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية

- 7/05/2020
يعد الحفاظ على نظافة الفم أمرًا أساسيًا للعناية بأسنانك وابتسامتك بشكل أفضل. على الرغم من أننا جميعًا ندرك ذلك ، فإننا لا ندرك دائمًا أن نظافة فرشاة الأسنان التي نستخدمها أساسية وضرورية إذا أردنا الحفاظ على الفم من البكتيريا. بشكل أكثر تحديدًا ، في المقالة التالية ، سأوضح لك كيفية تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية بحيث يكون الجهاز دائمًا في حالة جيدة ودون إتلاف أجزائه الكهربائية.
كيفية تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية
كيفية تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية

كيفية تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية

من الضروري تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية بشكل صحيح بعد كل استخدام ، أو على الأقل الرأس القابل للإزالة. أول شيء يجب فعله هو إزالة الرأس وشطفه تحت الماء الجاري لبضع ثوان أثناء محاولة تنظيف كل شعيرات الفرشاة. ثم رجها بقوة لإزالة الماء الزائد.

بالإضافة إلى الخطوة السابقة ، يُنصح أيضًا بإجراء تنظيف وتطهير عميق للرأس ، لأنه الجزء الذي يتلامس مباشرة مع الفم ويساعدك على إزالة اللويحة البكتيرية. لهذا ، فإن الحل المثالي هو شراء مطهر فموي مثل الكلورهيكسيدين وغمره لمدة 45 دقيقة أو ساعة واحدة على الأقل. بعد هذا الوقت ، اغسلي الرأس وستكون فرشاة الأسنان الكهربائية خالية تمامًا من البكتيريا وتكون جاهزة لإعادة الاستخدام.

من الضروري تنظيف مقبض فرشاة الأسنان الكهربائية لإزالة الأوساخ والغبار المتراكم. من الأفضل تنظيفه بقطعة قماش ناعمة مبللة بقليل من الماء، أو للحصول على أفضل النتائج ، يوصى بإضافة بضع قطرات من الكلور إلى الماء. مرري قطعة القماش على سطح المقبض برفق واحرصي على عدم تبليل الجهاز من الداخل.

بمجرد تنظيف سطح المقبض ، خذي قطعة قطن واغمسيها في المحلول . باستخدام قطعة القطن هذه ، نظفي جزء المقبض المجاور لرأس فرشاة الأسنان بهذه الطريقة ستكونين قد ازلت الأوساخ من أصعب المناطق.

احرصي دائمًا على حماية فرشاة أسنانك الكهربائية باستخدام قابس مزود بفتحات صغيرة لمنع جزيئات الغبار من إتلاف الخيوط. حاول إبقائها مستقيمة قدر الإمكان حتى لا تتلامس مع منتجات أو عناصر أخرى في الحمام.
 
اغلاق

ادخلي كلمة البحث بالعربية ثم اضغطي انتر